أهم الأخبار

تونس: مقتل "أمير" تنظيم موالٍ لـ"داعش"

ليبيا المستقبل | 2016/11/09 على الساعة 17:12

ليبيا المستقبل (عن أ ف ب): أعلنت وزارة الدفاع التونسية اليوم (الأربعاء) أن الجيش قتل «أمير» تنظيم متطرف موال لتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) كان اغتال السبت الماضي عسكرياً في منزله بمنطقة جبلية وسط غربي البلاد. وقالت الوزارة في بيان «تمكنت الوحدات العسكرية بعد ملاحقة مجموعة مسلحة ليل أمس على مستوى جبل السلوم، من القضاء على الإرهابي طلال السعيدي، أمير تنظيم (جند الخلافة) بجبل المغيلة». ويقع جبل السلوم في ولاية القصرين (وسط غرب)، وجبل المغيلة بين ولايتيْ القصرين، وسيدي بوزيد (وسط غرب).

وأضافت الوزارة أن «أمير» التنظيم من «منطقة جبل أولاد أحمد بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد» وأنه «قائد المجموعة التي قامت باغتيال الشهيد الجندي متطوع سعيد الغزلاني السبت 5 تشرين الثاني». وحجز الجيش خلال العملية سلاح «كلاشنيكوف» و245 خرطوشة ورمانة يدوية و«حمّالات لحزام ناسف لا تحتوي على متفجرات» و«صوراً لجثث عناصر إرهابية قامت الوحدات العسكرية بالقضاء عليها في عمليات سابقة»، وفق الوزارة.

ومساء السبت، قتل مسلحون جندياً بالجيش التونسي في منزله قرب جبل مغيلة، في هجوم تبناه الاحد تنظيم «الدولة الاسلامية». ويتحصن عناصر هذه الكتيبة في جبال ثلاث ولايات تونسية حدودية مع الجزائر هي القصرين (وسط غرب) وجندوبة والكاف (شمال غرب)، وفق السلطات التونسية. وخططت الكتيبة، بحسب الداخلية التونسية، لتحويل تونس الى «اول إمارة اسلامية في شمال أفريقيا» بعد الاطاحة ببن علي.

كلمات مفاتيح : داعش، تونس،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل