أهم الأخبار

"سجال" من قناة ليبيا: اجتماع لندن.. الهواجس ولا شيء غيرها

ليبيا المستقبل | 2016/11/02 على الساعة 13:35



قناة ليبيا - برنامج "سجال" (الثلاثاء 1 نوفمبر 2016): برنامج إخباري تحليلي.. حلقة اليوم بعنوان "اجتماع لندن.. الهواجس ولا شيء غيرها".. ضيوف الحلقة: محمد بويصير - باحث ومهتم بالشأن العام، اشرف الثلثي - الناطق الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، علي الحبري - محافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء، فتحي المجبري - عضو المجلس الرئاسي.

أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

محافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء علي الحبري: الاجتماع أعطى من لا يملك وعدا لمن لا يستحق.. الصديق الكبير مقال من المصرف المركزي ولقد انتهت مدته ايضا.. الولايات المتحدة قامت بالضغط علي بشكل مباشر للتعامل مع السيد الصديق الكبير.. الحكومة البريطانية والأمريكية لهم غرض معين للتعامل مع السيد الصديق الكبير ولا أدري لماذا.. نحن قادرون على حل المشاكل إذا تمكن المصرف المركزي من السيطرة على موارده.. الاقتصاد الليبي أحادي الجانب يتحكم فيه النفط من حيث التصدير ويتحكم فيه المصرف المركزي.. الوضع الاقتصادي بحاجة الى توازن سياسي واستقرار امني.. ادعوا مجلس النواب الى تعيين مجلس ادارة جديدة لان ولاية الصديق الكبير قد انتهت.. يجب اختيار الأشخاص القادرين على مواجهة المشاكل القائمة.. المصرف المركزي يتمتع باستقلالية بعيدا عن التجاذبات السياسية وواضحا بسياسته النقدية.. الاقتصاد النفطي يتعرض لهزة قوية لأن أسعار النفط منخفضة.

عضو المجلس الرئاسي فتحي المجبري: هذا الاجتماع ينبغي ان لا يستحوذ على قدر كبير من الاهتمام لأن الاجتماع غير مرتجى منه.. الأطراف السياسية المجتمعة ليس لديها القدرة التشريعية لإقرار اي شيء هناك.. لست قلق من اتخاذ اي قرار خلال الاجتماع ممكن ان يتحول الى واقع.. لماذا لم تتم دعوة اللجنة المالية في البرلمان أو ديوان المحاسبة.

الناطق الإعلامي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي: حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الدولية وقد كان اجتماع من شقين سياسي واقتصادي.. الاجتماعات كان هدفها إيجاد الحلول بموضوعية وتحدثت عن انخفاض قيمة الدينار الليبي وأزمة السيولة.. لم تتكون أي أجسام في اجتماع لندن.. عدم حضور بعض الأطراف قد تكون لأسباب لوجستية أو بسبب التأشيرات.. منهجنا هو الوفاق والتوافق لتقريب وجهات النظر للوصول لحل للمشاكل التي نواجهها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل