أهم الأخبار

تونس: تحذير من استمرار الافلات من العقاب في الاعتداءات ضد الصحفيين

ليبيا المستقبل | 2016/11/01 على الساعة 09:28

ليبيا المستقبل: حذرت جمعيات ومنظمات تونسية من خطورة استمرار الافلات من العقاب في الجرائم والاعتداءات المقترفة ضد الصحفيين وقطاع الإعلام. واكدت، في بيان لها بمناسبة (اليوم العالمي لإنهاء الافلات من العقاب في الجرائم ضد الصحفيين)، الذي يصادف يوم الثاني من نوفمبر، على أهمية "تضافر جهود مختلف مكونات المجتمع المدني حتى لا يفلت من المحاسبة القضائية العادلة اولئك الذين اعتدوا على الصحفيين أوحولوّا، في العشريات الماضية، وسائل الإعلام إلى مجرد أبواق لتضليل الشعب التونسي واخضاعه لنظام سياسي مستبد".

النص الكامل للبيان

الافلات من  العقاب في الجرائم ضد الصحفيين يهدد مؤسسات الدولة والمجتمع بأكمله

تحذّر الجمعيات الممضية أسفله من خطورة استمرار الافلات من العقاب في الجرائم والاعتداءات المقترفة ضد الصحفيين وقطاع الإعلام  وانعكاساته المدمرة على حرية الاعلام و حق المواطن في التعبير والمعرفة والمشاركة في الحياة العامة وفي بناء مستقبل أفضل وأكثر أمنا  لتونس وبناتها وأبنائها.

وتؤكد، بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الافلات من العقاب في الجرائم ضد الصحفيين، الذي يصادف يوم الثاني من نوفمبر، على أهمية تضافر جهود مختلف مكونات المجتمع المدني حتى لا  يفلت من المحاسبة القضائية العادلة اولئك الذين اعتدوا على الصحفيين أوحولوّا، في العشريات الماضية، وسائل الإعلام إلى مجرد أبواق لتضليل الشعب التونسي واخضاعه لنظام سياسي مستبد.

وتعتبر الجمعيات الممضية أسفله مثلما شددت على ذلك منظمة اليونسكو مؤخرا، ان استمرار الافلات من العقاب جريمة تستهدف حرية التعبير وبقية الحريات الأساسية، التي يضمنها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، وتشجع مرتكبي الجرائم في حق الصحفيين كي يقترفوا المزيد من الاعتداءات ، وتشكل تهديدا  لدولة القانون والمؤسسات، مما يؤدي إلى نشر الخوف والرقابة والحاق الأضرار بالمجتمع باكمله.

• جمعية يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية
• الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
• المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية•
اللجنة من اجل الحريات وحقوق الانسان في تونس
• مركز تونس لحرية الصحافة
• منظمة مناهضة التعذيب في تونس
• الجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* طالع أيضا: ليبيا: إفلات الجُناة من العقاب... إلى أيـن؟!

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل