أهم الأخبار

رئيس المجلس الأعلى للدولة ونائبه الأول يشاركان في احتفالية يوم الشهيد

ليبيا المستقبل | 2016/09/27 على الساعة 00:46

ليبيا المستقبل (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة - ليبيا): حضر رئيس المجلس الأعلى للدولة "د.عبدالرحمن السويحلي" ونائبه الأول احتفالية ذكرى يوم الشهيد الذي أقامته وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين بحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2016، وقد حضر الإحتفالية أيضًا نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالسلام كاجمان" وعضو المجلس الرئاسي "محمد عماري"، وعدد من الوزراء بحكومة الوفاق الوطني، ولفيف من أسر الشهداء.

وألقى رئيس المجلس الأعلى للدولة كلمةً أكد فيها على ضرورة التركيز على الوفاء لتضحيات الشهداء الذين “سنظل مُقصرين في حقهم مهما قدمنا مقارنةً بما قدموه من تضحياتٍ جِسام”. وطالب الدكتور "السويحلي" المسؤولين في السلطة التنفيذية بـ “بذل قصارى جهدهم لتطبيق القانون رقم (1) لسنة 2014 الخاص برعاية أسر الشهداء والمفقودين”.  

كما دعا إلى “عدم الإكتفاء بإقامة الإحتفالات ونقل الخطب وتمجيد الشهداء، والتركيز على توفير الحياة الكريمة لأسر هؤلاء الشهداء الأبطال الذين لازالوا يسقطون حتى هذه اللحظات دفاعًا عن الوطن ضد عصابات التكفير والإرهاب في سرت”. وتعهّد “السويحلي بـ "حماية مكتسبات ثورة السابع عشر من فبراير والاستمرار في الدفع نحو تحقيق أهدافها المُتمثلة في بناء دولة القانون والمؤسسات، دولة الحرية والكرامة والإزدهار”. مؤكدا علي “استمرار المجلس الأعلى للدولة في تحمل مسؤولياته والإلتزام بالإتفاق السياسي الليبي رغم الخطوب والتحديات من أجل إنهاء معاناة الليبيين والخروج بالوطن من محنته بالتعاون مع مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني وأعضاء مجلس النواب الداعمين للإتفاق السياسي”.

 

musrtafa | 27/09/2016 على الساعة 06:58
ابعدوا علينا
ابعدوا علينا توى الامور تمشى واسر الشهداء يرتاحوا والشعب يرتاح ياطلاب الفخفخة والسلطة وسراق المال رواتبكم بدون وجهة حق كلكم نواب ودولة ومش عارف من تسميات فارغة كلكم
berkawe | 27/09/2016 على الساعة 04:36
Libya
Who represent the the Libyan People ???
عبدالحق عبدالجبار | 27/09/2016 على الساعة 03:37
عين نفسه
عينة نفسك رئيس المجلس الاعلي و لكن ( للدولة ) اي دولة يا شاطر
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل