أهم الأخبار

قرعة متوازنة لكأس العالم للأندية في اليابان

ليبيا المستقبل | 2016/09/21 على الساعة 13:17

وكالات:سحبت قرعة كأس العالم للاندية لكرة القدم اليابان 2016 اليوم الاربعاء في زيوريخ واوقعت بطل اسيا مع اميركا المكسيكي في ربع النهائي وبطل افريقيا في جهة اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل اميركا الجنوبية. وتقام البطولة بين 8 و18 ديسمبر المقبل في اوساكا ويوكوهاما.وسحب القرعة النجم الكرواتي السابق زفونيمير بوبان نائب الامين العام في الاتحاد الدولي (فيفا)، وبحضور رئيس الاتحاد الياباني تاشيما كوزو.

وتحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة أوكلاند سيتي النيوزيلندي (المتوج بدوري أبطال أوقيانيا)، أميركا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الأسباني (المتوج بدوري أبطال أوروبا) وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي (المتوج بكوبا ليبرتادوريس).

وستقام المباراة الاولى بين ممثل الدولة المضيفة اي بطل الدوري الياباني الذي سيتحدد في 3 ديسمبر المقبل، مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا في 8 ديسمبر. والفائز من هذه المواجهة يتأهل الى ربع النهائي لملاقاة بطل افريقيا الذي سيتحدد في 21 اكتوبر الحالي.

ويتقدم الزمالك المصري على الوداد البيضاوي المغربي 4-صفر في ذهاب نصف النهائي، وزيسكو يونايتد الزامبي على ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي 2-1. والفائز من ربع النهائي سيضرب موعدا في اوساكا مع اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس ليبرتادوريس (اميركا الجنوبية) في اول ظهور له.ويلتقي اميركا المكسيكي بطل كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع بطل اسيا الذي سيتحدد في 26 نوفمبر. ويلعب في نصف النهائي العين الاماراتي مع الجيش القطري وجونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه اف سي سيول. والفائز بين بطل اسيا واميركا يتأهل لملاقاة ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا في يوكوهاما. وتقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر في يوكوهاما.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل