أهم الأخبار

ليبيا تدخل قائمة الدول العشرة الأكثر فسادا في العالم

ليبيا المستقبل | 2016/09/10 على الساعة 10:41

ليبيا المستقبل: قامت منظمة الشفافية الدولية بإصدار مؤشرها السنوي حول الفساد، والتي تعتمد خلاله على تصنيف 175 دولة بحسب إنتشار الفساد في القطاع العام والمؤسسات الحكومية بها، حيث يتوزع الفساد الإداري والحكومي في غالبية الدول العربية وآسيا. ونشرت المنظمة بيان أوضحت خلاله أن ليبيا واحدة من بين الدول العشرة الأكثر فسادا واحتلت المركز التاسع، حيث شملت القائمة الصومال وكوريا الشمالية والسودان وأفغانستان وجنوب السودان والعراق وتركمانستان وأوزبكستان وآريتيريا.

عبدالحق عبدالجبار | 10/09/2016 على الساعة 20:20
النصيحة
النصيحة بزيادة التدريب و الاستمرار فيه حتي تتمكنوا من الحصول علي الترتيب ما قبل الاول و بعدها ليبيا بححححححححححح
مشارك | 10/09/2016 على الساعة 16:42
تعليق
هناك المعنى القانوني او الاقتصادي للفساد و هناك ايضا معنى آخر في اللغة الدارجة و الشعب الليبي يتميز بين شعوب العالم بانه: 1. يتهم الجميع بهاتين الصفتين 2. بينما يمارس هذين الشيئين اكثر من أي شعب آخر في العالم
زيدان زايد | 10/09/2016 على الساعة 14:25
أنا أعترض هههههههه
أنا أعترض وليس علي ورود أسم ليبيا في القائمه ولكن علي عدم نيل ليبيا الترتيب الأول كون مايحدث في ليبيا لا حتي في الصومال مثل أيش ؟ انا انقول لك مثل الآتي الصين بتعداد سكانها يذهب منها وفد رسمي فلا يزيد عدد أعضائه عن أثنين او ثلاث اما ليبيا فلا السيد علي زيدان مع احترامي له فإن وفده الي لندن بلغ عدد أفراد رقم غير عادي كتبت عنه الصحف فهذا في كان القديم في الفوضي أما حديثا في زمن النظام فرئيس برلمان ليبيا اخذ معه رئيس الوزراء وكم فرد آخر معه فقياسا لأهميه الدوله المراد زيارتها وهي بوركينا فاسو لا ينبغي ذهاب رئيس البرلمان ورئيس الوزراء وافراد آخرين ممكن رحله لندن مطلوبه رحله ترغب الزائر اليها وخاصه {كان تم فيها بارود بلاش بندق مو لنا علي حساب الدوله }فالكل سيقول خذني معاك ياعليوه انشوف لندن اللي يقولوا عنها الشئ الآخر افراد برلمان ليبيا البعض منهم يمارس في مهامه السياسيه من خارج ليبيا لان جو ليبيا مزعج غبار وعجاج وكنايس وذبان ورصاصات طائشه الشئ الأهم الذي يعجل ليبيا قبل الصومال في القائمه ليبيا فيها مفتي ترك الوعض والإرشاد الديني وشكل سرايا الهجوم علي بنغازي فليبيا بعد هكي بع والف بلع وبع
الورفللي | 10/09/2016 على الساعة 13:58
بعد فبراير امتداد لما قبل فبراير
ليبيا كانت في المراتب الأولى منذ زمن بعيد فمثلا في تقرير منظمة الشفافية العالمية للعام 2006 حازت ليبيا على الترتيب 117 من بين 137أ أي انها كانت من ضمن الدول العشرين الأكثر فسادا في العالم. لكان الحقيقة المرة هي حيازة ليبيا على الترتيب الأول المستمر لمدة تزيد على العشرين عاما في نسبة ضحايا حوادث السيارات إلى عدد السكان. إذن الموضوع متعلق بالنظام ما قبل فبراير وليس بفبراير يا شاطر يا أبن ليبيا.
ابن ليبيا | 10/09/2016 على الساعة 11:30
اقتعو
احدى انجازات فبراير ...اذا كان على هذا الحال ... انشاء الله تكون ليبيا في المركز الاول قريبا ... اعطو الخبز لخبازة ... كفاكم عناد ... كفاكم تدمير لوطنكم ... كفاكم اضاعة للوقت ... من ليس لدية خبرة في اي ادارة من ادارات الدولة ينسحب ... المرحلة لا تحتمل ...اخوتكم الليبيات في بعض دول الجوار"شغالات منازل" ... الي اين ذاهبون بنا وبليبيا ... اقتنعو ... اصحو من سباتكم ... لك الله ياليبيا.
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل