أهم الأخبار

عقيلة صالح: نعمل على تشكيل سلطة تنفيذية موحدة في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2023/02/25 على الساعة 18:17

ليبيا المستقبل: قال رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت، إن "مجلس النواب يعمل في المسار السياسي على تشكيل سلطة تنفيذية موحدة قادرة على دعم المفوضية العليا للانتخابات ومساندتها أمنيًا ولوجستيًا، وكذلك تحقيق المصالحة الوطنية"، وذلك في كلمة أمام المؤتمر الـ34 للاتحاد البرلماني العربي في ‫المنعقد في العاصمة العراقية بغداد.

وأكد عقيلة صالح على "سعي مجلس النواب إلى صياغة قوانين توافقية بين كل الأطراف تنال قبول كل الليبيين من خلال حق الترشح دون  إقصاء أو تهميش ليقرر الشعب الليبي من يحكمه ويخدمه في انتخابات حرة ونزيهة"، موضحا أن "مجلس النواب ‏أصدر القوانين اللازمة لإجراء الانتخابات وقانون الاستفتاء على الدستور وأجرى التعديل الدستوري المطلوب للانطلاق نحو الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال "، بحسب ما ذكر المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق عبر صفحته علي "فيسبوك".

وقال عقيلة إن "مجلس النواب هو الجسم الشرعي الوحيد المعترف به دوليا"، مضيفًا "حققنا نجاحاً كبيراً في وقف الاقتتال بين الليبيين"، مشيراً إلى‏ "توجه مجلس النواب بكل جدية وصدق نحو صياغة اتفاقات سياسية وتوافقات اجتماعية من شأنها حل الأزمات وإنهاء الصراعات" و"أطلقنا مساراً أمنيا وعسكرياً بغية المحافظة على وقف الاقتتال ".

وأضاف رئيس مجلس النواب في كلمته أن "تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا يستوجب تحقيق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة تحت رقابة ورعاية دولية، وإخراج القوات الأجنبية بمختلف جنسياتها من البلاد ووقف التدخل الأجنبي".

وضم وفد مجلس النواب الرسمي في المؤتمر الـ34 للاتحاد البرلماني العربي برئاسة عقيلة صالح، النواب، وإدريس المغربي، وعبدالسلام نصية، وحمد ماقيق، ورئيس ديوان مجلس النواب عبد الله المصري الفضيل.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل