أهم الأخبار

بحضور اللافي .. النائب العام يبحث سبل مواجهة تنامي الجريمة في الزاوية

ليبيا المستقبل | 2023/01/02 على الساعة 21:56

ليبيا المستقبل: عقد النائب العام الصديق الصور، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع مسؤولي الغرفة الأمنية المشتركة الزاوية، بحضور النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير أمن بلدية الزاوية، لبحث سبل مواجهة تنامي الجريمة في المدينة.

واستهلَّ النائب العام الاجتماع بالإشارة إلى الغاية من إنشاء الغرفة الأمنية المشتركة وأغراضها الرامية إلى تسييد القانون بإنفاذ تدابير سلطة التحقيق واستيفاء إجراءات الاستدلال المتخذة حيال انتهاكات حقوق الإنسان، وفق بيان للمكتب الإعلامي للنائب العام عبر صفحته علي "فيسبوك".

وأكد الصديق الصور، على أن رد الأفعال الماسة بحق الإنسان في الحياة والحرية وسلامة البدن يتطلب من جهات إنفاذ القانون استجابة سريعة وناجعة، مدركة لواجب منع الإفلات من العقاب والإيفاء بواجب إنصاف ضحايا الجرائم.

وقال إن تدني نسبة إنجاز الإجراءات الممهدة لإجراء تحريك الدعوى الجنائية والاستجابة إلى تنفيذ الأوامر التي ابتنت عليها من أظهر نتائج إجراء التقييم القضائي للنشاط الضبطي في نطاق اختصاص مديرية أمن الزاوية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن النائب العام شدد على ضرورة ممارسة الغرفة لمهامها في إطار الشرعية الإجرائية، وفي إطار مخطط عملي تتخذ إجراءات تنفيذه وفق جدول زمني يخضع لإشراف مكتب النائب العام ومتابعة المحامي العام بمحكمة استئناف الزاوية ورئيس نيابة الزاوية الابتدائية.

كما تطرق المجتمعون في الختام إلى رؤى المجلس الرئاسي ووزارة الداخلية وقادة الضابطة القضائية تجاه تنامي الجريمة في نطاق البلدية وسبل مواجهاتها.

وأشار المكتب الإعلامي أن الاجتماع حضره رئيس قسم التفتيش على الجهات الضبطية وترشيدها ورئيس قسم التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، والمحامي العام بدائرة محكمة استئناف الزاوية ورئيس نيابة الزاوية الابتدائية.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل