أهم الأخبار

حكومة الدبيبة تفتح المجال أمام التونسيين للاستثمار في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/12/29 على الساعة 12:15

ليبيا المستقبل: أكّد وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد سالم الشهوبي، أن المجال «مفتوح» أمام المؤسسات التونسية للعمل والاستثمار في ليبيا في قطاع الطرقات والبناء والأشغال العامة.

وشدد الشهوبي، خلال لقائه مع وفد عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بحضور رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي، محمد الرعيض، وسفير تونس لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، على أهميّة تكثيف وتحسين خدمات النقل الجوّي والبحري والبري.

وأكد بالمناسبة عزم الحكومة الليبية على تحقيق تكامل اقتصادي حقيقي، ومعالجة كل العقبات أمام التعاون الثنائي بين تونس وليبيا، مشيدا بخبرة المؤسسات التونسية في مجال الطرقات والبناء والأشغال العامة، وفق بيان لمنظمة الأعراف التونسية.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، إلى وجود فرص حقيقية للعمل المشترك بين البلدين، والتوجّه معا نحو أفريقيا. مؤكدا عزم القطاع الخاص في تونس وليبيا على "حسن استثمار هذه الفرص، والمساهمة في تحسين البنية التحتية والتجهيزات الأساسية في البلدين، بالاعتماد على ما يتوفر لديهما من خبرة وطاقات بشرية كفؤة".

وجعا ماجول إلى ضرورة توحيد الجهود لتحقيق السيادة الغذائية والصحية والطاقية.

يأتي اجتماع الشهوبي و الوفد التونسي عقب اجتماع ممثال جرى بين وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، محمد الحويج، بوفد من منظمة الأعراف برئاسة سمير ماجول والسفير التونسي، حيث أكد من خلاله المسؤول الليبي أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع تونس بمختلف المجالات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل