أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقر خطة جديدة لتعزيز قدرات ليبيا على منع المهاجرين

ليبيا المستقبل | 2022/11/27 على الساعة 11:50

ليبيا المستقبل: أقر الاتحاد الأوروبي، خطة جديدة لتحسين تنسيق التعامل مع المهاجرين غير النظاميين، تقوم على تعزيز قدرات ليبيا في تطوير إجراءات المنع ودعم إدارة الحدود والهجرة، ودعم قدرات البحث والإنقاذ، مع الاحترام الكامل للحقوق الأساسية والالتزامات الدولية.

وتقوم الخطة الأوروبية على تعزيز فريق العمل الثلاثي بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لليبيا من خلال الانتهاء بسرعة من العمل الجاري بشأن الاختصاصات وتحديد أهداف واضحة وطموحة لعام 2023 فيما يتعلق باستخدام الممرات الإنسانية من ليبيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وهذا يعني تعزيز استخدام آليات العبور في حالات الطوارئ، وتكثيف العودة الإنسانية الطوعية من ليبيا إلى بلدان المنشأ أو الوجهات الآمنة، بدعم من وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة، كما سيدعم الاتحاد الأوروبي المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية التي تقدم الدعم لتلك الموجودة في ليبيا.

وتنص الخطة الأوروبية الجديدة على التفاوض بشأن ترتيبات العمل بين "فرونتكس" وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في ليبيا وإتمامها بسرعة لدعم معايير الإدارة الأوروبية المتكاملة للحدود وتحليل المخاطر، إضافة إلى التنسيق مع دولة النيجر للتصدي لتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر. 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل