أهم الأخبار

الكوني يؤكد أهمية بناء حرس حدود صحراوي في ليبيا بدلًا من الدعم

ليبيا المستقبل | 2022/11/22 على الساعة 22:36

ليبيا المستقبل: أكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، أهمية دعم بناء حرس حدود صحراوي في ليبيا بدلًا من تقديم الدعم والمساندة على الساحل، ونقل جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية للصحراء للقيام بمهامها بدلًا من مراقبة الساحل.

جاء ذلك خلال اجتماع الكوني اليوم الثلاثاء، مع ممثلة الاتحاد الأوروبي لدول الساحل، إيمانويلا ديل ري، والفريق التابع لها، بحضور رئيس الأركان التابعة لحكومة الوحدة الفريق ركن محمد الحداد، على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمي للتعاون الحدودي بين ليبيا ودول الساحل الذي عُقد في العاصمة التونسية، وفق بيان للمجلس الرئاسي علي "فيسبوك".

وأضاف البيان أن ديل ري قدمت إحاطة للكوني حول طبيعة عمل الاتحاد الأوروبي في دول الساحل، وسبل التعاون الإقليمي والتنسيق مع ليبيا.

وأكد الكوني خلال الاجتماع على ضرورة تقاسم الأعباء والالتزامات لحل الإشكاليات المتعلقة بأمن الحدود، لاسيما تعزيز مراقبة المنافذ والحدود، وتنمية المجتمعات الحدودية، وتعزيز التنمية المكانية في دول الساحل والجنوب الليبي.

واعتبر النائب بالمجلس الرئاسي أن التكامل في العمل بين ليبيا ودول الجوار النيجر وتشاد التي تربطها حدود طويلة مع ليبيا عاملا ضروريا لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

* راجع أيضا

الكوني: نعتذر للدول التي تضررت من تدفق الأسلحة بشكل لا محدود من ليبيا

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل