أهم الأخبار

الوضع في ليبيا على طاولة البرلمان الأوروبي الثلاثاء القادم

ليبيا المستقبل | 2022/11/20 على الساعة 09:57

ليبيا المستقبــل: قالت خدمة الأبحاث البرلمانية الأوروبية (مركز الأبحاث التابع للبرلمان الأوروبي) إن الأعضاء سينظرون الثلاثاء القادم 21 نوفمبر في تقرير مبادرة للجنة الشؤون الخارجية حول الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وأضاف المركز، في بيان له، أن تقرير لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي يقترح تعيين ممثل خاص للاتحاد الأوروبي في ليبيا، ومضاعفة الجهود الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي لتعزيز السلام في البلاد والمنطقة.

كما يوصي التقرير بتقديم دعم قوي لجهود المصالحة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تسعى إلى انتقال سلمي وديمقراطي في ليبيا حيث أدى ضعف الحكم والحرب بالوكالة إلى تقوية الجماعات المسلحة على حساب الديمقراطية.

وكان البرلمان الأوروبي قد أكد أن تأجيل انتخابات ديسمبر 2021 إلى أجل غير مسمى، أدى إلى تدهور الوضع السياسي والأمني في ليبيا أكثر في 2022، ما أدى إلى تعميق الجمود السياسي والانقسام في البلاد.

وقال البرلمان إن ليبيا لا تزال تفتقر إلى المؤسسات الوطنية الموحدة ودستور مقبول على نطاق واسع وإطار انتخابي، ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم السلطات الليبية، من خلال بعثة المساعدة الحدودية في ليبيا وعملية "إيريني".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل