أهم الأخبار

الدبيبة يفتتح المعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة بمصراتة

ليبيا المستقبل | 2022/11/12 على الساعة 21:40

ليبيا المستقبل: افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، المعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة (ليبوركس)، بمعرض مصراتة الدولي، رفقة وزير المواصلات ووكيل وزارة الصناعة والتجارة وعميد بلدية مصراتة.

وانطلقت اليوم بمصراتة، فعاليات المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة، والذي ينظمه مركز الطاقات المتجددة بجامعة مصراتة بالتعاون مع جهاز الطاقات المتجددة وبرعاية بلدية مصراتة والمنطقة الحرة وعدد من المؤسسات والشركات الخاصة والعامة، وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأكد الدبيبة في مستهل كلمته على الدور الذي تلعبه الطاقات المتجددة في توفير الاحتياجات من الطاقة لليبيا في سياق تحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أن الحكومة ستدعم القطاع الخاص والعام العامل بهذا المجال، مشيراً إلى أنه تم تأسيس جهاز الطاقات البديلة ودعمه لممارسة مهامه.

وأجرى الدبيبة جولة تفقدية بأجنحة المعرض، اطلع خلالها على المشاركات واستمع إلى دور المشاركين بشأن مشروع الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقام الزوار بجولة داخل رواق المعرض واطلعوا على أجنحة الشركات المشاركة والتي تنوعت في عروضها وجنسياتها، حيث شهد المعرض حضور شركات ومؤسسات من دول تركيا، فرنسا، مصر، تونس إضافة لشركات محلية مميزة.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل