أهم الأخبار

"الرئاسي" يطلع نورلاند على جهوده لحل المأزق السياسي وتعزيز المصالحة

ليبيا المستقبل | 2022/11/09 على الساعة 22:48

ليبيا المستقبل: أطلع المجلس الرئاسي، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والوفد المرافق له على الجهود المبذولة لحل المأزق السياسي وتعزيز المصالحة والتوزيع العادل للموارد، وتشكيل وحدة عسكرية، بحسب ما أعلنه نورلاند.

وقال نورلاند، في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية على "تويتر": "أطلعني المجلس الرئاسي على الجهود المبذولة لحل المأزق السياسي وتعزيز المصالحة والتوزيع العادل للموارد، وتشكيل وحدة عسكرية مشتركة".

وأضاف السفير الأمريكي في تغريدة عقب الاجتماع الذي عقد في العاصمة طرابلس، أنه "من الواضح أن الليبيين سئموا التأجيل ويريدون رؤية اتفاق على قاعدة دستورية تفضي إلى انتخابات وحكومة موحدة يمكنها تقديم الخدمات والسلام الذي يستحقه الليبيون".

واستقبل المجلس الرئاسي، اليوم الأربعاء المبعوث الأمريكي إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال الأمريكي ليزلي أوردمان، والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا، وفق بيان للمجلس علي "فيسبوك".

وبحث الاجتماع، جهود المجلس الرئاسي لإنجاح الاستحقاق الانتخابي، وضرورة تحشيد الجهود لحلحة الصعوبات التي تعيق إجرائها، وأهمها القاعدة الدستورية، كما تناول اللقاء المصالحة الوطنية وأهميتها لتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل