أهم الأخبار

المنفي يلتقي عددًا من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة المناخ

ليبيا المستقبل | 2022/11/08 على الساعة 00:11

ليبيا المستقبل: دعا الرئيس البلغاري رومن راديف، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى زيارة صوفيا رفقة وفد من رجال الأعمال للاطلاع على فرص التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي والرئيس البلغاري رومن راديف، اليوم الإثنين، وذلك على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأضاف المكتب الإعلامي إن المنفي بحث مع الرئيس البلغاري خلال اللقاء "سُبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وبلغاريا، واطلع على مجهوداته لتخفيف إجراءات الدخول للطلبة ورجال الأعمال الليبيين، مقدمًا دعوة رسمية إلى فخامة الرئيس لزيارة بلغاريا رفقة وفد من رجال الأعمال للاطلاع على فرص التبادل التجاري بين البلدين".

والتقى المنفي، في شرم الشيخ، عددًا من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة الأممية للمناخ، كان في مقدمتهم رئيس الإمارات محمد بن زايد، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس العراقي.

كما التقي المنفي خلال فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ المصرية، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

والتقي خلال فعاليات القمة العالمية، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو، ورئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، بالإضافة إلي رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والمستشار الألماني أولاف شولتز، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن.

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل