أهم الأخبار

باتيلي يلتقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في طرابلس

ليبيا المستقبل | 2022/11/06 على الساعة 23:06

ليبيا المستقبل: التقي الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، اليوم الأحد، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان وذلك بمقر البعثة في طرابلس.

وقالت المحكمة الجنائية الدولية عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن المدعي العام كريم خان أعرب خلال اللقاء عن سعادته بلقاء باتيلي وخالص شكره للدعم القوي من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لزيارته، في حين لم تصدر بعثة الأمم المتحد للدعم في ليبيا أي تصريح بشأن المقابلة حتى الآن.

ووصل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أمس السبت إلي ليبيا في أول زيارة رسمية لمدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لليبيا منذ عام 2012.

واجتمع كريم خان فور وصوله طرابلس مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الذي ناقش معه أوجه التعاون بين القضاء الليبي والمحكمة الجنائية الدولية ومكتب المدعي العام، في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأكد كريم خان علي أن الوضع في ليبيا يمثل أولوية لمكتبه، وأن تعميق التعاون مع السلطات الوطنية والسعي وراء المساءلة هو أحد المبادئ الأساسية للمحكمة الجنائية، وتأكيد احترام القانون الدولي، لتحقيق العدالة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل