أهم الأخبار

الدكتورة مفيدة محمد جبران توقع الموسوعة النسائية العربية

ليبيا المستقبل | 2022/10/19 على الساعة 19:50

ليبيا المستقبل (بلد الطيوب): بدعوة من شبكة إعلام المرأة العربية، برئاسة الدكتور معتز صلاح الدين، تتواجد حالياً الدكتورة مفيدة محمد جبران، بالقاهرة، كأحد المكرمات، والمشاركات بموسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة، ضمن الحفل الذي سيقام غداً لإطلاق الموسوعة.

حيث تقوم الدكتورة جبران، ضمن مجموعة من الشخصيات النسائية العربية، بتوقيع الموسوعة ضمن احتفالية إطلاق الموسوعة، إضافة لإلقائها لكلمة بالمناسبة، ضمن الندوة المقامة حول الموسوعة، والتي تستضيفها قاعة حورس، بفندق رمسيس هيلتون، بالقاهرة.

الموسوعة النسائية العربية، ستكون في 6 أجزاء، تتضمن عرضا لمجموعة من الشخصيات النسائية، من الوطن العربي، حيث اعتمد اختيار تلك الشخصيات من خلال وضع معايير محددة وواضحة تمثلت في طرح 5 أسئلة، تتمحور حول؛ السيرة الذاتية المختصرة؟ الخبرات العلمية والعملية، الأنشطة المجتمعية المقدمة، إضافة إلى الخطط المستقبلية.

فيما يخص الجزء الأول، والذي سيوقت يوم الغد، بلغ عدد المتقدمات 271 شخصية من 19 دولة عربية، ومن ثم تشكيل 3 لجان خاصة لاختيار النماذج بصورة نهائية.

وبحسب تصريحات الشبكة، فإنه في المرحلة الأولى جرى اختيار 60 شخصية من ضمن الشخصيات المتقدمة، حتى تمت عملية التصويت النهائية، التي تضمنت اختيار 34 سيدة من 10 دول عربية، واللائي وقع الخيار عليهن بشأن ما يقدمونه كإفادة للمجتمعات العربية. واللواتي ستكن متن الجزء الأول من هذه الموسوعة.

وفي تصريح للدكتور معتز صلاح الدين، حول اهم الشخصيات التي يتضمنها الجزء الأول من هذه الموسوعة، قال: شملت الموسوعة النسائية عدد من النماذج المميزة، من أبرزها:

 الدكتورة منال السماك، أستاذة في جامعة الموصل العراقية.

 الإعلامية العمانية بسمة مطر كامونا، رئيس إدارة المحتوى الإلكتروني في وزارة الإعلام العمانية.

 الدكتورة زينب الخفاجي، أستاذة جامعية، وعضو في نقابة الصحفيين العراقيين.

الدكتورة منى صبحي نور الدين، أستاذة بجامعة الأزهر.

 الدكتورة الجامعية الليبية مفيدة جبران.

 الإعلامية التونسية صفاء السالمي.

 الدكتورة ندى العبيدي رئيس جامعة التاج السويدية.

 الإعلامية اليمنية نور باعباد، عضو المجلس الأعلى للمرأة باليمن.

بلد الطيوب، 19/10/2022

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل