أهم الأخبار

الولايات المتحدة: إخراج المرتزقة وتسريح التشكيلات المسلحة أمور أساسية للانتقال السياسي

ليبيا المستقبل | 2022/10/18 على الساعة 03:24

ليبيا المستقبل: أكد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا، ليزلي أوردمان، علي ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، بجانب نزع سلاح التشكيلات المسلحة وتسريحها، وإعادة دمجها في الأجهزة الأمنية والعسكرية، معتبراً أن هذه الخطوات أمور أساسية لتجنب الصراع، ودفع عملية الانتقال السياسي.

جاء ذلك التصريح في مقطع فيديو منشور عبر  حساب السفارة الأمريكية لدي ليبيا علي موقع "تويتر"، أمس الإثنين. وأضاف إن الولايات المتحدة تتطلع إلى الشراكة مع جيش ليبي موحد قادر على حماية الوطن، ويكون مصدر استقرار على المدى البعيد وفخر للوطن كله، مؤكدا وقوف بلاده مع الشعب الليبي في هذا الجهد الساعي إلى توحيد المؤسسة العسكرية.

ورأى القائم بالأعمال الأمريكي أن "مسار توحيد المؤسسة العسكرية محفوف بالتحديات، لكنه سيساعد ليبيا بشكل كبير بمجرد تحقيقه"، مشددًا أيضاً على أن "تنفيذ هذه الأهداف يحقق السلام، ويؤمِّن سيادة ليبيا واستقرارها على المدى البعيد".

وثمن أوردمان مشاركة رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، ورئيس أركان قوات القيادة العامة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، بوفد عسكري رفيع مشترك في المعرض الدولي للطيران والدفاع والفضاء، في تونس، مؤخراً.

وأشار إلى أن "الشعب الليبي يستحق أن يكون له جيش موحد قادر على الدفاع عن سيادة بلاده، كما يستحق حكومة منتخبة ديمقراطياً تمثل ليبيا موحدة"، كما أشاد بجهود الحداد والناظوري، واللجنة العسكرية المشتركة "5+5" لتعزيز المصالحة الوطنية، عبر التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، وفق تعبيره.

ليبي يكره الاستخفاف بالعقول | 18/10/2022 على الساعة 09:37
كنا نعتقد والي زمن قريب
ان نعتقد في طرابلس يوكد جيش نظامي رئيس اركانه محمد الحداد ووزير دفاعه عبدالحميد دبيبه جيد انه نبهنا القائم باعمال السفاره الامريكيه الي هذه الحقيقه واذا بعمليه طلعت فشنك مجرد ضحك علي الذقون لا هم جيش ولا هو رئيس اركان فهل الرصاص الذي في بنادقهم هو الأخر خُلب فشنك صار هكي التشكيلات ما طلعن جيش والدبيبه ماطلع وزير دفاع ولا الحداد طلع رئيس اركان اول مره نسمعها ولكن ان تسمع أخيرا خير من اللا تسمع فبعد تأكدنا من هذه الحقيقه وجب علي الشعب الليبي استصدار قرار إزالة الجميع من المشهد إزاله "لغرض التطوير" ان استبدال هذه الوجوه بوجوه شابه تخدم البلاد والعباد فكفاكم دليس وتزوير ياعباد الكرسي اغربوا عن المشهد فما عقمت ليبيا حتي تظنوا انه لا احداً غيركم يستطيع ان يصدق مع نفسه ومع الشعب فالامريكي قال تشكلات مسلحه طيب لما هذا الامريكي يثني علي محمد الحداد ماهو نفسه واحد من هؤلاء التشكيلات الغير نظاميه والغير منضبطه والغير شرعيه فكيف يثني علي مليشياوي حقا قيل في الحياه تحب تفهم تدوخ
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل