أهم الأخبار

سفينة حربية بريطانية ترسو في ميناء طرابلس لأول مرة منذ 8 سنوات

ليبيا المستقبل | 2022/09/28 على الساعة 23:04

ليبيا المستقبل: أعلنت السفارة البريطانية في ليبيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، أن سفينة الإنزال البريطانية "HMS Albion"، "إتش إم إس ألبيون" رست صباحاً في طرابلس، مشيرة إلى أن هذه أول زيارة للبحرية الملكية إلى ليبيا منذ 8 سنوات.

وأضافت السفارة، في بيان عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن "طاقم السفينة يتطلع إلى يوم مميز مع نظرائهم في البحرية الليبية"، لافتة إلى أن المملكة المتحدة "ملتزمة بالعمل مع جميع شركائنا في ليبيا من أجل تعزيز الاستقرار".

في حين لم تعلن أي جهة عسكرية تابعة لحكومة الوحدة الوطنية، عن وصول هذه السفينة ولا تفاصيل التعاون العسكري مع بريطانيا، الذي جاءت في إطاره سفينة الإنزال البريطانية.

تأمين إمدادات الطاقة

وتندرج زيارة سفينة الإنزال ضمن مساعي بريطانيا من أجل "تأمين وحماية إمدادات الطاقة الليبية بعيدا عن الأطراف الأوروبية المنافسة"، بحسب ‏رئيس المؤسسة‏ لدى ‏مؤسسة سلفيوم للدراسات والأبحاث‏ جمال شلوف.

وأضاف شلوف في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية": "تسعى لندن لكي تنأى بنفسها عن الدول الأوروبية التي اختلفت أجندات مصالحها في ليبيا".

وتابع: "هذا الاستعراض البريطاني المعلن هو إيفاء لتعهد بريطاني سابق للأوروبيين بأنها قادرة على فعل هذا، وتأمين مسارات الطاقة في المياه الليبية".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل