أهم الأخبار

شباب تاجوراء يمهلون الدبيبة 72 ساعة لتنفيذ مطالبهم

ليبيا المستقبل | 2022/09/19 على الساعة 22:31

ليبيا المستقبل: أعلن شباب ونشطاء من مدينة تاجوراء، مساء أمس الأحد، رفضهم قرار حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، تخصيص قطعة أرض لعدد من السفارات.
وهدد الناشطون الذين أطلقوا على أنفسهم تسمية "حراك تاجوراء"، بإغلاق الطرق ومن ضمنها الطريق الساحلي الاستراتيجي الذي يربط بين العاصمة طرابلس ومدن وسط وشرق ليبيا، والمار في أراضيها، في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم والعودة عن القرار.
وقال بيان صادر عن الناشطين : "نحن حراك شباب تاجوراء نطالب بالآتي، وإن لم تنفذ مطالبنا في خلال 72 ساعة سنلجأ لإغلاق الطُرق الرئيسية المُؤدية للعاصمة طرابلس وتصعيد الموقف للحصول على حقوقنا ومطالبنا الشرعية من حكومة الدبيبة ".
وأوجز البيان تلك المطالب بـ"وقف مشروع إعطاء ملعب الجولف تاجوراء للسفارات الأجنبية الذي تم بطريقة خبيثة ودون مراعاة لسكان تاجوراء"، على حد وصف البيان.
كما تضمنت المطالب "صيانة طرق تاجوراء وخاصة الطريق الساحلي ووادي الربيع وصيانة الإشارات الضوئية بالكامل، وتوصيل مياه النهر الصناعي للمدينة، إضافة إلى تسليم مرتبات الذين تم تعيينهم حديثا بمؤسسات الدولة من أبناء المدينة ودعم الخدمات العامة.
كما طالبوا بدعم مديرية أمن تاجوراء والوحدات العسكرية والحرس البلدي بالمنطقة وتفعيل الأجهزة الأمنية بالشكل المطلوب، وافتتاح مستشفى عام في المدينة ومستشفى ولادة للمنطقة لأنه لا يوجد فيها مستشفيات عامة ودعم مستشفى القلب تاجوراء والجلدية والكلى.

ووفق البيان طالبوا بتنفيذ مشروع كورنيش تاجوراء وإزالة جميع المصائف، واستكمال المشاريع المتوقفة ورصف الطرق الفرعية في المدينة، وتركيب منظومة صرف صحي ومحطات تحليه المياه وإزالة مكب القمامة بالمدينة.
وكان تجمع "ثوار تاجوراء" كشف في وقت سابق أن الأرض التي منحها الدبيبة لعدد من السفارات الأجنبية، منها الولايات المتحدة وقطر وتركيا، تقع شرق مطار معيتيقة وكانت ضمن مشروع ليبيا الغد لنجل الرئيس الراحل سيف الإسلام القذافي. وبين التجمع أن قطعة الأرض تضم ملعب الجولف على وجه التحديد، وكان سيقام بها سلسلة فنادق سياحية.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل