أهم الأخبار

"حكومة الوحدة" تستعرض مستجدات الإفراجات المالية والمنح وحقوق أسر الشهداء

ليبيا المستقبل | 2022/09/17 على الساعة 22:58

ليبيا المستقبل: أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عادل جمعة، في مؤتمر صحفي صرف المعاشات الأساسية حتى نهاية أغسطس الماضي، وتفعيل قانون رقم 1 من العام 2014 لمنح مزايا وحقوق مادية لأسر الشهداء والمفقودين.

وأضاف جمعة أنه تم تسوية مرتبات العاملين بالسفارات الليبية، بالإضافة للباب الثاني للبعثات الدبلوماسية وكذلك منح الطلبة، بالإضافة إلى صرف منح محفظي القرآن الكريم من قبل الهيئة العامة للأوقاف، بحسب بيان علي صحفة حكومة الوحدة علي موقع "فيسبوك".

وأشار إلى تخصيص 50 مليون دينار للشركات المتعثرة لمعالجة أوضاعها عن الفترة من أول يناير إلى آخر يوليو 2022، وإحالة الباقي للمعالجة في باقي السنة المالية.

وكشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بخصوص القطاع النفطي، عن تنفيذ 43% من الميزانية الاستثنائية لمؤسسة النفط تحت إشراف رئيس اللجنة المالية والتخطيط بمجلس النواب، وأن إجمالي الإفراجات خلال العام (2021 -2022) شمل 10944 موظفًا.

أما بالنسبة لقطاع التعليم، شدد جمعة على أن بداية العام الدراسي ستكون في 16 أكتوبر، لافتاً إلى أن الكتاب المدرسي سيكون متوافرًا منذ بداية العام، منوهاً إلى أن وزارة التعليم العالي تعكف على وضع آلية لصرف منحة طلبة الجامعات والكليات والمعاهد العليا، وستصرف قبل بداية العام الجامعي الجديد.

وأضاف لدينا بمخازن التعليم مابين 40 إلى 45 بالمائة من كميات الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلي أن باقي الكمية من الكتاب المدرسي ستكون بالمخازن مع بداية العام الدارسي في 16 من أكتوبر القادم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل