أهم الأخبار

حوارية حول (الصعوبات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية)

ليبيا المستقبل | 2022/09/16 على الساعة 10:55

ليبيا المستقبل (وكالة الغيمة الليبية للأخبار): نظمت إدارة متابعة أوضاع الحريات بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب يوم الإربعاء بطرابلس، جلسة حوارية حول (الصعوبات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية)، بمشاركة عدد من القيادات النسوية في المؤسسات الحكومية، وعضوات مجالس بلدية، ونائبات في مجلس النواب، وناشطات بالمجتمع المدني.

وتضمن برنامج الحوارية التعريف بأهدافها، وعرض مراكز الضعف والقوة لممارسة حق المشاركة السياسية في صُنع القرار، وعرض المنظومة القانونية المحلية لتنظيم المشاركة السياسية للمرأة، إضافة إلى مشاركة التجارب العملية للمشاركين.

وقالت مدير الإدارة "ابتسام الساحلي" لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، من ضمن مهام الإدارة هو التوعية ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الليبي، ومن ضمن خطة العمل التي نعمل عليها بهذه الجلسة الحوارية، التي يتم من خلالها مناقشة الصعوبات وحقوق المواطن داخل الجماعة وكيفية ممارستها.

وأضافت "الساحلي" كذلك الصعوبات التي تواجهها المرأة الليبية في المشاركة السياسية، وخاصة أن الدولة الليبية مُقبلة على استحقاق مهم وهو الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وكالة الغيمة الليبية للأخبار، 16/9/2022

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل