أهم الأخبار

ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية محور اجتماع الدبيبة مع أردوغان

ليبيا المستقبل | 2022/09/02 على الساعة 22:28

ليبيا المستقبل: بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدداً من الملفات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

جاء ذلك في اجتماع موسع حضره محافظ مصرف ليبيا المركزي ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وللاتصال والشؤون السياسية، ومستشار محافظ المركزي، ومن الجانب التركي رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ومستشار الرئيس التركي إبراهيم قالين، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

وتركز الاجتماع الذي عقد اليوم الجمعة بمدينة إسطنبول، حول متابعة الملف السياسي، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات، وفق المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف المكتب الإعلامي للدبيبة أنه تم مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية في الاجتماع حول متابعة الملف السياسي، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات. القطاعين العام والخاص، وكذلك زيادة التعاون العسكري بين البلدين من خلال التدريب والتطوير لكافة القوات العسكرية والقوات المساندة.

وأكد الرئيس التركي خلال افتتاحه للقاء على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة طرابلس من أي محاولات عسكرية، والتغيير لا يتم إلا عبر الانتخابات، مؤكدا دعمه وتعاونه مع ليبيا في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، مترحّمًا على أرواح الذين سقطوا في الاعتداء الأخير.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة أن الدبيبة أكد على أهمية دور تركيا في دعم الجهود الدولية للدفع بملف الانتخابات ودعمه ليكون أولوية دولية، معتبرًا أن ما جرى في العاصمة طرابلس الأسبوع الماضي هو محاولة للاستيلاء على السلطة بواسطة السلاح والمؤامرات، ولا بديل لبلادنا عن الانتخابات.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الجانبين اتفاقا في نهاية الاجتماع، على برنامج عمل بين البلدين يشمل التعاون العسكري ومجال الطاقة، وعودة الشركات التركية لاستكمال المشروعات المتوقفة، مؤكدا توجيه دعوة للرئيس التركي لحضور أعمال المنتدى التركي الليبي الأول المزمع انعقاده في نوفمبر القادم بحضور شركات تركية متخصصة، والذي رحَّب بذلك.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل