أهم الأخبار

كينشاك: موسكو تعمل بنشاط على القضايا التنظيمية الخاصة بعودة السفارة إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/09/02 على الساعة 10:05

لـيبيا المستقبــل: قال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، ألكسندر كينشاك، اليوم الجمعة، أن موسكو تعمل بنشاط على القضايا التنظيمية والفنية لإعادة السفارة إلى ليبيا، في المقام الأول ضمان الأمن.

وقال كينشاك في تصريح  لوكالة "سبوتنيك": "عادت ليبيا مرة أخرى إلى حالة ازدواجية السلطة مع إدارات موازية تعمل في غرب وشرق البلاد. روسيا لا تشارك في هذه المواجهة ولا تدعم جانبا معينا في الصراع. نعتقد أن الليبيين سئموا من حالة عدم اليقين التي أصبحت نتيجة مباشرة لعدوان الناتو في عام 2011، نحن مستعدون لإجراء اتصالات مع جميع مراكز القوة في البلاد".

وأشار كينشاك إلى أن فرصا إضافية ستظهر بعد استئناف العمل للسفارة الروسية بطرابلس، قائلا:"وقد تم بالفعل التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن هذا الأمر مع السلطات الليبية. وحاليا، يجري العمل بنشاط على جميع المسائل التنظيمية والفنية اللازمة، بما في ذلك تلك المتعلقة بضمان أمن بعثتنا الدبلوماسية. ويولى اهتمام خاص لهذا الأمر. في ضوء الوضع العسكري السياسي المتوتر في ليبيا، بما في ذلك العاصمة".

وبين  كينشاك  أنه بعد استئناف عمل السفارة بطرابلس، من المقرر افتتاح قنصلية عامة روسية في بنغازي شرقي البلاد، لافتا بالقول:"نتوقع أنه مع تحسن الوضع الأمني ​​في ليبيا، سيعود مشغلونا الاقتصاديون أيضًا إلى هناك".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل