أهم الأخبار

راديو فرنسا الدولي: الاختطافات تتالى في شرق ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/08/14 على الساعة 18:46

ليبيا المستقبل: اعتبر راديو فرنسا الدولي أن الحكومة المكلفة من مجلس النواب والتي "تحكم الشرق والجنوب لم تستطع التصدي لعمليات الاختطاف التي تتتالى في تلك المناطق"، مضيفا أن "قوات حفتر تظل المسيطرة على الأرض في بنغازي".

وتابع الراديو، في تقرير على موقعه الإلكتروني، أنه "منذ تولي حكومة باشاغا في مارس الماضي، عرفت بنغازي الاختطاف الأول في الأسبوع الماضي لفتاة تتهم عائلتها كتائب تتبع حفتر بالوقوف وراء اختفائها". 

ويشير الراديو إلى أن "عمليات الاختطاف تستهدف أشخاصا ينتقدون السلطة" وأن الاختطاف شمل أحيانا أفراد عائلة عوض الشخص المستهدف وهي "طريقة تذكر بعهد القذافي".

وذكر الراديو بحالة الفتاة ندى (20 سنة) التي "اختطفت مع ابنتها ذات العامين ورضيعها الذي وضعته قبل مدة قصيرة" و"ذنبها أنها أخت نادين، ناشطة تنتقد السلطات في الشرق والتي تريد هذه السلطات إسكاتها".

و"تلقت نادين تهديدات إلا أنها رفضت الإذعان وكانت نادين قد سجلت التهديدات ونشرتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهي تهديدات متعلقة مباشرة بنجل خليفة حفتر، صدام، وكتيبة طارق بن زياد"، حسب الراديو.

أكد الراديو أن "الواقعة لقيت صدى كبيرا في بنغازي ومن أجل تهدئة الوضع، تم السماح لندى بالاتصال بعائلتها بتقنية الفيديو وتم من خلال ذلك التعرف على أحد العسكريين التابعين لخليفة حفتر".  
 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل