أهم الأخبار

الدبيبة: توحيد المؤسسة العسكرية هدف سيتحقق في أقرب وقت

ليبيا المستقبل | 2022/08/09 على الساعة 23:10

ليبيا المستقبل: قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، إن "توحيد المؤسسة العسكرية هدف سيتحقق في أقرب وقت لتعود لوطننا هيبته ويحقق طموحنا في بناء دولة مدنية ديمقراطية".

جاء ذلك خلال مشاركة الدبيبة مساء اليوم، بطرابلس في إحياء الذكرى الـ82 لتأسيس الجيش الليبي، بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبا المجلس عبد الله اللافي، وموسى الكوني، ورئيس الأركان العامة الفريق ركن أول محمد الحداد، ورؤساء الأركانات النوعية، وعدد من الوزراء، وضباط الجيش، والبعثات الدبلوماسية لدى ليبيا، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وألقى الدبيبة كلمة بالمناسبة هنآ فيها أفراد الجيش الليبي البطل بمناسبة الذكرى الثانية والثمانون لتأسيسه. وأضاف في كلمته إلى أن هذا الجيش ولد ليكون ولاءه لله ثم الوطن، وهدفه حماية بلادنا العزيزة، وهو جيش له تاريخ حافل لعقود طويلة فيه الضباط والجنود المتميزين الذين يستحقون التكريم نظير خدمتهم للوطن والمواطن.

وقال رئيس الحكومة "إن الجيش الليبي كمؤسسة عريقة، هو جيشنا وحامي حمى كل ليبيا، وان مهمته كانت ولا زالت وستظل الحفاظ على عزتنا وكرامتنا وسلامة حدودنا البرية والبحرية والجوية".

وأشار إلى أنه "يجب إجراء الاستحقاق الوطني الذي يضمن التداول السلمي على السلطة من خلال انتخابات حرة ونزيهة تحقق آمال هذا الشعب في الاستقرار والتنمية والعيش الكريم".

ودعا الدبيبة إلى "توحيد الصفوف والتعلم من تجارب الماضي لمن يلوّح بالحرب"، وأنه على ثقة من أن "الجيش الليبي لن يتسبب في حروب جديدة تدمر البلد. وتابع يجب أن نمر ببلادنا للاستقرار وشعارنا الأمن والسلم والعلم والعمل".

وأقيم استعراض لعدد من كراديس طلبة الكليات والأكاديميات العسكرية البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود وعدد من المناطق العسكرية.

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل