أهم الأخبار

توافق جزائري ليبي لتحقيق المصالحة الشاملة والاستقرار في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/08/08 على الساعة 22:56

ليبيا المستقبل: أكّدت الجزائر وليبيا، اليوم الاثنين، توافقهما على ضرورة مضاعفة وتنسيق الجهود لتحقيق هدف بناء مؤسسات ديمقراطية في ظل مصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون الخارجية الجزائري, رمطان لعمامرة، صالح همه محمد بكدة الذي قدّم له نسخا من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوضا لدولة ليبيا لدى الجزائر.

وشكل اللقاء فرصة استعرض خلالها الجانبان علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين، كما تناولا مستجدات الوضع السياسي والأمني في دولة ليبيا الشقيقة، مؤكدين على ضرورة مضاعفة وتنسيق الجهود لتحقيق هدف بناء مؤسسات ديمقراطية في ظل مصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الجزائرية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنّ اللقاء شكّل "فرصة استعرض خلالها الجانبان علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين"، كما تناولا "مستجدات الوضع السياسي والأمني في دولة ليبيا الشقيقة".

وجدّد لعمامرة ترحيبه بالسفير الليبي الجديد، مؤكدا له أنه "سيجد كل الدعم والتعاون من السلطات الجزائرية لممارسة مهامه في أحسن الظروف".

وأكدا على ضرورة مضاعفة وتنسيق الجهود لتحقيق هدف بناء مؤسسات ديمقراطية في ظل مصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق.

ليبي متبغدد | 09/08/2022 على الساعة 17:17
قال لك صلح ما صلح جزائر ما جزائر
لا ينجح اي صلح ما بين ليبي وليبي إلا إذا أجمتع الليبيين بمفردهم لا بحضور الجزائر بأنحيازها المعروف ولا بحضور قطر وتركيا بدورهما التخريبي الذي رأيناه وسنراه ولا الغرب بنظريته فرق تسود التي فهمنا مغزاها فكل يقترب غرب ليبيا من شرقها عشر خطوات يصدر إيعاز بالتراجع للوراء مئة خطوه فقبل ايام اجتمع في طرابلس رئيس اركان الجيش الليبي ومع الحداد الذي هو رئيس اركان بلا جيش ولكنه كان يمثل مليشيات الحرابه والتهريب والخطف والترهيب وقلنا ماعلينا اذا كان جلوس الناظوري مع من منصب له ينهي الانقسام ويخفف من ازمات المواطن فالأمر لا بأس رغم علمنا ان ليست للحداد اي سلط علي مليشيات الحرابه وتهريب البشر والوقود ولكن قلنا مش مشكله اذا كان جلوس الرجلين يحل مشكلة التشظي فاجمعوا مره وفي المره يبدو جاء إيعاز ما من دوله وقيل للحداد ارجع مكانك كما كنت لا اجتماع لا بطيخ
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل