أهم الأخبار

بمساهمة 13 شريكا: توفير محطتين للأكسجين ومعالجة المياه بمركز القلب بتاجوراء

ليبيا المستقبل | 2022/08/08 على الساعة 10:55

ليـبيا المستقبل: أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أنه تمكن بمساهمة من 13 شريكا دوليا بمن فيهم كندا، وحكومة ليبيا، من توفير محطة لتوليد الأكسجين، ومحطة لمعالجة المياه ونظام طاقة متجددة لضمان ثبات الطاقة الكهربائية لوحدات العناية المركزة بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء.

وأشار البرنامج الإنمائي، إلى أن البنية التحتية للمركز قد طالها الإهمال، ولكن بفضل تعاونه مع صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، والدعم الدولي، بما في ذلك مساهمة كندا، أصبح المستشفى الآن مزودا بنظام متكامل للكهرباء عبر الطاقة المتجددة ومحطة لتوليد الأكسجين ونظام لمعالجة مياه الصرف الصحي.

ومتابعة للتقدم المحرز ومناقشة سبل استدامة هذه الجهود، زارت سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد، رفقة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك اندريه فرانش، المنشآت التي تم دعمها من قبل صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقال البرنامج الإنمائي إن السفيرة الكندية وممثل برنامج الأمم المتحدة عبرا عن تقديرهما للجهود المهمة لزيادة مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات البلدية وفي الحوارات العامة على المستوى المحلي، وذلك خلال زيارتها لمقر مؤسسة المجتمع المدني "نانا مارن".

وقالت السفيرة الكندية إن بلادها فخورة بدعمها لصندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا عبر هذه السنوات، داعية إلى تبادل الأفكار مع المشاركين حول كيفية دعم مساهمتهم للنساء والشباب في الانتخابات البلدية وكذلك في توفير فرص للعمل.

وشرح مدير المستشفى الدكتور عبد الرؤوف فارس، بالمناسبة، ما أنجزه المركز الذي يعد من أكبر المنشآت الصحية لأمراض القلب في شمال افريقيا، خلال جائحة كوفيد-19

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل