أهم الأخبار

عقيلة صالح ينفي قبوله أي عرض لتشكيل حكومة جديدة‎‎

ليبيا المستقبل | 2022/08/04 على الساعة 21:22

ليبيا المستقبل: نفى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، قبوله لأي عرض لتشكيل حكومة جديدة خلال زيارته الأخيرة لتركيا، وفق ما ذكر مكتبه الإعلامي في بيان مساء اليوم الخميس.

وقال المركز الإعلامي عبر صفحته على "فيسبوك" إن "الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، هي الحكومة الشرعية والقانونية في ليبيا، التي جاءت بالتوافق الليبي الليبي بين مجلسي النواب والدولة".

وأوضح المكتب الإعلامي في البيان، أن "رئيس مجلس النواب عقيلة صالح زار تركيا بناء على دعوة رسمية من السلطات التركية، التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب"، مؤكدًا أن الزيارة وصفت من قبل كافة الأطراف بـ"الإيجابية".

وتطرق المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب إلى الزيارة، بعد أن جرى تداول "تكهنات" رافقت الزيارة باحتمال تنازل عقيلة صالح عن تمسكه بحكومة باشاغا، لصالح تشميل حكومة ثالثة أو بقاء حكومة الوحدة الوطنية "المنتهية الولاية" برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

والتقى صالح في أنقرة رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، والتقي أيضا مع الرئيس رجب طيب إردوغان بحضور عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، الذي قال إنهم اتفقوا "على الحفاظ على وحدة ليبيا، والإسراع في إجراء الانتخابات".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل