أهم الأخبار

الكوني: نقل 15 مصابًا من حادثة بنت بية لتلقي العلاج في إيطاليا غدا

ليبيا المستقبل | 2022/08/02 على الساعة 22:10

ليبيا المستقبل: أعلن عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، بأنه تواصل مع سفير إيطاليا لدى ليبيا الذي تعهد بالتنسيق لنقل 15 مصابًا غدًا لتلقي العلاج في مراكز متخصصة بإيطاليا، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال زيارة الكوني اليوم الثلاثاء، لمستشفى الحروق في طرابلس لمواساة أهالي المصابين في حادث انفجار صهريج الوقود الذي وقع أمس الإثنين، ببلدية بنت بية ممن نقلوا إلى العاصمة طرابلس رغم صعوبة الظروف لتلقي العلاج.

وقدم الكوني تعازيه لأهالي الجنوب بصفة عامة، مشددًا على "اعتبار هذه الكارثة مصابًا وطنيًا فاجعًا، وجرحًا في صدر الأمة لن يندمل"، وقال: "إن كل فقد نجم عنها هو فقد لجزء غالٍ من الوطن"، واصفًا هذا المصاب الجلل، بأنه "لا يشكل مأساة إنسانية فاجعة فقط، بل هو جريمة بحق الجنوب يجب التحري عن أسبابها".

وأضاف المكتب الإعلامي أن  الكوني ناقش مع الأهالي حيثيات الكارثة، وخلفيات الوضع المأساوي في الجنوب بشكل عام، سواء بالنسبة للحاجة للوقود التي كانت وراء حريق الصهريج في بلدية بنت بية، على الأرض التي تضخ لكامل التراب الليبي ثرواته البترولية، أو الأوضاع الحياتية الصعبة التي يعيشها أهالي الجنوب بشكل عام.

وأثنى الكوني على جهود الطاقم الطبي بالمستشفى بإدارة الدكتور غيث عبدالله، الذين اخلوا أسرة المستشفى لاستقبال ضحايا الحريق، ولم يبلغوا بتقديم ما يلزم من الخدمات  للمصابين التي تتفاوت ما بين بسيطة وبليغة.

 وأكد عضو المجلس الرئاسي متابعته لملف المصابين، مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على نقل الحالات الحرجة للعلاج في مراكز متخصصة بالخارج.

وانقلبت شاحنة بنزين على الطريق الرابط بين سبها وأوباري، وتدافع المواطنون لتعبئة الوقود من الشاحنة المقلوبة، وعندما حاول أحدهم تشغيل مضخة الشاحنة بواسطة بطارية سيارة أحضرها، حدثت شرارة كهربائية أشعلت النيران في الشاحنة، ما أدى إلى وفاة وإصابة عدد من المواطنين واحتراق عدد من المركبات.

وارتفعت حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية إلى 56 جريحا وتسعة قتلى، على ما أفاد، اليوم الثلاثاء، الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي في تصريحات صحفية وإعلامية.

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل