أهم الأخبار

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تصل تايوان رغم التهديدات الصينية

ليبيا المستقبل | 2022/08/02 على الساعة 17:45

ليبيا المستقبل: حطت طائرة عسكرية أمريكية على متنها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، منذ قليل، في مطار سونغشان في تايبيه، حيث كان في استقبالها وزير الخارجية التايواني جوزيف وو.

وأصدرت بيلوسي وأعضاء وفد الكونغرس المرافقين لها بيانا جاء فيه "زيارتنا إلى تايوان تكرس التزام واشنطن الثابت بدعم الديمقراطية فيها". وأوضحت بيلوسي أن المناقشات مع القيادة التايوانية "تركز على إعادة تأكيد دعمنا لشريكنا، وعلى تعزيز مصالحنا المشتركة"، مضيفة أنه "من المقلق أن تايوان الديمقراطية القوية والنابضة بالحياة مهددة".

وكانت تايوان قد أعلنت حالة التأهب العسكري، مؤكدة قدرتها على حماية أمنها، وقررت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الثلاثاء رفع مستوى الإنذار القتالي لقواتها بداية من صباح اليوم وحتى ظهيرة بعد غد، وقالت إن لديها العزم والثقة والقدرة على ضمان الأمن الوطني.

وفي رد مباشر، قالت الخارجية الصينية إنه إذا أصرت واشنطن على اتباع النهج الخاطئ فإنها يجب أن تكون مسؤولة عن أي عواقب خطيرة.

وكانت مصادر إعلامية متواترة قد ذكرت أن مقاتلات صينية من طراز "سوخوي 35" عبرت مضيق تايوان، وسط تأهب عسكري صيني من جهة وتايواني من جهة أخرى.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل