أهم الأخبار

همومة: الأعلى للدولة سيختار رئيسه الجديد في جلسة الإثنين المقبل

ليبيا المستقبل | 2022/07/29 على الساعة 22:35

ليبيا المستقبـــل: سيعقد المجلس الأعلى للدولة، جلسة الأسبوع المقبل لاختيار رئيس جديد بدلا من رئيسه الحالي خالد المشري، حسب ماصرح به عضو المجلس،أحمد همومة.

وقال همومة، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، إن "المجلس الأعلى للدولة سيعقد جلسة رسمية الاثنين المقبل في العاصمة طرابلس؛ لانتخاب رئيس جديد للمجلس، بعد انتهاء مدة الرئيس الحالي، وفق اللائحة المنظمة لعمل المجلس". 

وأوضح المسؤول الليبي أن أبرز المرشحين لمنصب رئيس مجلس الدولة الجديد هم: رئيس كتلة العدالة والبناء في المجلس عبدالسلام الصفراني، وعضو المجلس فتح الله السريري، والعضو العجيلي أبو سديل، إضافة إلى الرئيس الحالي خالد المشري، الذي قرر الترشح للمرة الخامسة". 

وحول توقعاته بالرئيس الجديد، قال همومة لـ"عربي21": "الحقيقة الاتجاهات داخل المجلس بخصوص انتخاب رئيس جديد هي الآن على غير العادة، فمعظم الأعضاء لم يحسموا أمرهم بعد، وبالتالي جميع المترشحين لهم نفس النصيب من الحظ بالفوز"، وفق تقديره.

وأشار عضو المجلس إلى أنه "وفق اللائحة الداخلية التي تنظم عمل مجلس الدولة الاستشاري في ليبيا، يتم انتخاب مكتب رئاسة مكون من رئيس، ونائب أول يمثل الجنوب، ونائب ثاني يمثل الشرق، والرئيس يكون من الغرب، ومقرر للمجلس من الغرب أيضا.

المصــدر: عربي21

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل