أهم الأخبار

واشنطن تدعو الكونغو الديموقراطية إلى حماية جنود حفظ السلام

ليبيا المستقبل | 2022/07/29 على الساعة 10:39

ليبيا المستقبل - (أ ف ب): دعت الولايات المتحدة، الخميس، جمهورية الكونغو الديموقراطية إلى حماية قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي استهدفتها مظاهرات سقط فيها قتلى بينهم ثلاثة من جنود هذه البعثة.

ويتهم المتظاهرون جنود حفظ السلام بأنهم  غير فاعلين في مواجهة مئات المجموعات المسلحة المسؤولة عن الفوضى التي غرقت فيها الأقاليم الشرقية من البلاد.

وخلال أيام ارتفعت حصيلة ضحايا التظاهرات التي شهدت فلتانا إلى 15 قتيلاً مساء الأربعاء بينهم جنود حفظ السلام الثلاثة (هنديان ومغربي) ونحو ستين جريحا، حسب السلطات.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديموقراطية "تلعب دورًا أساسيًا في دعم السلام والأمن وحماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية".

وأضاف "ندعو السلطات المحلية والوطنية لجمهورية الكونغو الديموقراطية إلى ضمان حماية أعضاء ومواقع مونوسكو (بعثة الأمم المتحدة) والمتظاهرين للتعبير عن آرائهم بهدوء".

ورحبت الولايات المتحدة أكبر مساهم مالي في قوات حفظ السلام، بنشر كينشاسا  الأربعاء الشرطة والجنود الكونغوليين لضمان الهدوء. ودان مجلس الأمن الدولي الأربعاء "بأشد العبارات" هذه الهجمات، مشيرا إلى أن استهداف قوات حفظ السلام يمكن أن يشكل جريمة حرب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل