أهم الأخبار

مؤسسة النفط: بدء ضخ الغاز من حقل "الفارغ" إلى محطة كهرباء السرير

ليبيا المستقبل | 2022/07/23 على الساعة 22:47

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، بدء ضخ الغاز من حقل "الفارغ" "أكبر حقول الغاز في ليبيا" إلى محطة كهرباء سرير.

وقالت المؤسسة في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك": "بدأ حقل الفارغ أكبر حقول الغاز في ليبيا، اليوم السبت، بعملية ضخ الغاز إلى محطة كهرباء السرير".

وأضاف البيان، ستساهم هذه العملية في تخفيف ساعات طرح الأحمال الكهربائية مع دخول محطة السرير الكهربائية للشبكة. ويقع حقل الفارغ التابع لشركة "الواحة" للنفط، على بعد 60 كم إلى الجنوب الغربي من حقل جالو.

وقال المكتب الإعلامي لشركة الواحة، في بيان، إن عملية ضخ الغاز إلى محطة السرير ستتم عبر مرحلتين، الأولى بمعدل 70 مليون قدم مكعب، والثانية بمعدل 90 مليون قدم مكعب من الغاز إلي محطتي السرير لإنتاج الكهرباء وحقل 103 بصورة طبيعية.

وأضافت الشركة أنه قد بدأ الضخ إلى محطة السرير أمس الجمعة حتي اليوم السبت، لمراقبة الضغط حتي وصل 620 بي اس اي وهو ضغط تشغيل المولدات الكهربائية بالمحطة.

وأوضحت شركة الواحة أن يتم حاليا ضخ 86 مليون قدم مكعب لمحطة السرير وهي كافيه لتشغيل وحدتي توليد الكهرباء بعد توقف لمدة أكثر من شهر تقريبا بسبب القوة القاهرة علي الحقول والموانئ الأمر الذي يساهم في تخفيض ساعات طرح الأحمال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يقترب فيه إنتاج النفط الخام من المليون برميل يوميا، مع استمرار العمل للوصول إلى مليون ومائتي ألف برميل خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أمس، وصول حجم الإنتاج النفطي في البلاد إلى 860 ألف برميل يوميا، بعد استئناف الإنتاج في جميع الحقول الليبية.

وأكدت المؤسسة أنها "تسعى جاهدةً لزيادة الإنتاج والعودة به لمعدلاته الطبيعية البالغة مليون ومئتي ألف برميل يوميا خلال أسبوعين".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل