أهم الأخبار

الخارجية الألمانية تدين قصف "دهوك" وتدعو لفتح تحقيق طارئ

ليبيا المستقبل | 2022/07/21 على الساعة 17:39

ليبيا المستقبل (الشرق الأوسط): دانت وزارة الخارجية الألمانية اليوم (الخميس) القصف الذي أودى بحياة تسعة مدنيين في منتجع سياحي في دهوك شمال العراق. وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: "إن الهجمات على المدنيين غبر مقبولة على الإطلاق، ويجب أن تكون حمايتهم أولوية مطلقة في جميع الظروف".

وكان العراق قد اتهم تركيا بتنفيذ الضربة التي أسفرت عن مقتل 9 سياح وإصابة 23 آخرين في منتجع سياحي بمحافظة دهوك الشمالية. وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على الأثر، أن بلاده تحتفظ بحقها الكامل بالرد على "الاعتداءات التركية"، مشدداً على أن "القوات التركية ارتكبت مجدداً انتهاكاً صريحاً وسافراً للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم".

ورفضت تركيا، الاتهامات الموجهة إليها، وقال جاويش أوغلو لقناة "تي آر تي" الإخبارية الحكومية إن العمليات العسكرية التركية في العراق تستهدف دائماً حزب العمال الكردستاني المحظور، مضيفاً أن الهجوم على دهوك نفذه إرهابيون. واعتبر أن "التقارير التي تحمل تركيا مسؤولية الهجوم ما هي إلا محاولات من جانب حزب العمال الكردستاني لعرقلة جهود أنقرة في مكافحة الإرهاب".

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي قد قرر مساء أمس قيام وزارة الخارجية باستدعاء سفير تركيا لدى العراق وإبلاغه بقرار الحكومة العراقية بإدانة الاعتداء التركي.

كلمات مفاتيح : تركيا، العراق، ألمانيا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل