أهم الأخبار

روسيا وتركيا وإيران: سنواصل التعاون للقضاء على الإرهابيين في سوريا

ليبيا المستقبل | 2022/07/20 على الساعة 01:26

ليبيا المستقبل: قال الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، إنه من المهم مساعدة جميع السوريين للعودة لديارهم وحياتهم الطبيعية، مشيرا إلى إنه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات في مسار أستانة.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي ثلاثي مع  نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني إبراهيم رئيسي في ختام قمة ثلاثية، إن موسكو على استعداد لتشجيع عمل اللجنة الدستورية السورية، بحسب قناة "الغد" الإخبارية.

وعن الاتفاق النووي الإيراني، قال بوتين، إن موسكو على اتصال دائم مع إيران بشأن جهود عودة الاتفاق النووي. ومن جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن بلاده ستواصل قريبًا القتال ضد المنظمات الإرهابية" في شمال شرق سوريا .

وأضاف إردوغان: "يجب أن يكون الأمر واضحًا للجميع.. لا مكان في المنطقة للحركات الإرهابية الانفصالية وأتباعها.. سنواصل قريبًا قتالنا ضد المنظمات الإرهابية في سوريا".

وأكدت إيران وروسيا وتركيا تصميمها على مواصلة التعاون "للقضاء على الإرهابيين" في سوريا، وذلك في بيان مشترك بختام قمة ثلاثية عقدت اليوم الثلاثاء في طهران، تأتي في ظل تلويح أنقرة بشنّ عملية عسكرية تستهدف الأكراد.

وأعربت الدول الثلاث عن تصميمها "على مواصلة تعاونها القائم للقضاء في نهاية المطاف على الأفراد والمجموعات الإرهابية"، معربة عن "رفض كل المحاولات لخلق وقائع جديدة على الأرض تحت ذريعة مكافحة الإرهاب، بما يشمل مبادرات الحكم الذاتي غير القانونية، والتصميم على الوقوف في وجه الأجندات الانفصالية الهادفة لتقويض سيادة ووحدة أراضي سوريا، إضافة إلى تهديد الأمن القومي للدول المجاورة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل