أهم الأخبار

بن قدارة: مجلس الإدارة عازم على إحداث نقلة نوعية في تطوير قطاع النفط

ليبيا المستقبل | 2022/07/19 على الساعة 23:54

ليبيا المستقبل: أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المعين من حكومة الوحدة الوطنية، فرحات بن قدارة، عزم مجلس الإدارة على إحداث نقلة نوعية في تطوير القطاع بالشراكة مع مؤسسات عالمية.

 وشدد بن قدارة على حرص المجلس على استعادة الإنتاج والوصول به إلى معدلات عالية في أقرب وقت، بعد رفع القوة القاهرة خصوصا في حقول إنتاج الغاز المزودة لمحطات الكهرباء، وذلك لرفع معاناة المواطن من انقطاع التيار الكهربائي والتقليل من ساعات طرح الأحمال، موجهًا شركة البريقة لتسويق النفط "بسرعة وضع حلول للمناطق التي تعاني نقصًا في الوقود".

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الجديد، مع رؤساء لجان إدارات الشركات النفطية، برئاسة فرحات بن قدارة، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس وكيل عام وزارة النفط والغاز خليفة رجب عبدالصادق، وحسين عبدالله صافار وأحمد عمار ومسعود سليمان موسى، بحسب بيان لمؤسسة النفط عبر صفحتها بموقع "فيسبوك".

وأضاف البيان، أن بن قدارة أوضح للحاضرين أن الاجتماع يأتي للتعارف بين مجلس الإدارة ورؤساء لجان الإدارات بالشركات النفطية، وستتلوه سلسلة اجتماعات أخرى للاستماع إلى كل شركة على حدة ومناقشة كل الأمور التي تخصها، والتعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها، ومحاولة تذليل هذه الصعوبات، ومناقشة الأمور الفنية مع الإدارات المختصة في الاجتماعات الفنية.

وأكّد بن قدارة للمجتمعين حرص مجلس الإدارة الجديد على ضرورة الاهتمام بتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين والرفع من كفاءاتهم، والحرص على تطبيق إجراءات السلامة والمحافظة على البيئة والمحيط، والاهتمام ببرامج التنمية المكانية كأساس لتحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي في مناطق العمليات النفطية.

وأشار البيان إلي أن أعضاء مجلس الإدارة الجديد ذكروا في مداخلاتهم، أنه سيجري التواصل مع الجهات التي لها علاقة بالمؤسسة الوطنية للنفط لحلحة كافة الصعوبات التي تواجه الشركات، والاستمرار في الإنتاج لتحقيق معدلات إنتاج عالية. فيما عبر رؤساء لجان الإدارات بالشركات النفطية، عن تهانيهم لمجلس الإدارة الجديد، متمنين لهم التوفيق في إدارة قطاع النفط بالشكل المطلوب.

وأوضحت المؤسسة أن الاجتماع ضم رؤساء شركات: الهروج للعمليات النفطية، وزلاف، والسرير للعمليات النفطية، ومليتة للنفط والغاز، والزويتينة للنفط والغاز، ومعهد النفط للتأهيل والتدريب، والمركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية، ومصحة النفط بطرابلس، ونفوسة للعمليات النفطية، والزاوية لتكرير النفط، والواحة للنفط، والوطنية للحفر وصيانة آبار النفط، ومبروك للعمليات النفطية، وتقنية للأعمال الهندسية، والشركة الوطنية لتموين الحقول والموانئ النفطية، وشركة شمال أفريقيا للاستكشاف الجيوفيزيائي، ومعهد النفط الليبي، وأكاكوس للعمليات النفطية، والبريقة لتسويق النفط، وطيران النفط.

كما شارك في الاجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المعلقة رؤساء لجان الإدارة لشركة الخليج العربي للنفط، وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز، وشركة الجوف للتقنية النفطية.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل