أهم الأخبار

مؤسسة النفط تعلن استئناف تصدير النفط الخام بعد توقف 3 أشهر

ليبيا المستقبل | 2022/07/18 على الساعة 23:29

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء اليوم الإثنين، عن بدء استعدادات لاستئناف تصدير النفط الخام بعد إغلاق الموانئ والحقول النفطية لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت المؤسسة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك،، إنه "يتم الآن الاستعداد لتصدير كميات النفط الخام بعد رفع حالة القوة القاهرة على الموانئ والحقول النفطية".

وأضاف البيان أنه من المقرر وصول ناقلة إلى ميناء الزويتينة في 20 يوليو الجاري لتحميل مليون برميل من الخام، وستصل ناقلة إلى ميناء السدرة في 19 أو 20 يوليو الجاري.

كما ستصل ناقلتان إلى ميناء رأس لانوف يومي 20 و21 من الشهر الجاري، بالإضافة إلى ناقلة ستحمل 600 ألف برميل من خام البريقة، بحسب البيان.

وأوضحت المؤسسة أنه "تم القيام بهذه الترتيبات من أجل استئناف عمليات الإنتاج". والجمعة، أعلن أعيان ومشايخ منطقة الهلال النفطي انتهاء أزمة الحقول والموانئ النفطية المقفلة منذ ثلاثة أشهر واستئناف تصدير النفط بعد تنفيذ طلبهم بتغيير رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله.

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، إعادة تشكيل إدارة مؤسسة النفط، وتعيين فرحات بن قدارة رئيسا لها بدلا من مصطفي صنع الله"، وهو ما رفضه الأخير.

وأمس الأحد قال الدبيبة، إن قرار تغيير مجلس إدارة مؤسسة النفط ليس صفقة سياسية، وإنما أتى بتوافق وتشاور بين مختلف الأطراف السياسية ودون أي تدخل خارجي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل