أهم الأخبار

مشائخ وأعيان ليبيا يطالبون بإنهاء كافة المراحل الانتقالية وإجراء الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/06/25 على الساعة 20:51

ليبيا المستقبل: أكد مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا، لرئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، دعمهم الكامل لخطواته  نحو ملف المصالحة الوطنية، كما طالبوا بضرورة تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية، من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي، اليوم السبت بطرابلس، مشائخ وحكماء وأعيان ليبيا، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في البلاد، وعدد من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية، والتحديات السياسية التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة، وفق بيان للمجلس الرئاسي علي صفحته بموقع "فيسبوك".

وأضاف البيان أن الحكماء والأعيان أكدوا خلال اللقاء، على أهمية المصالحة الوطنية، للمحافظة على السلم الاجتماعي، وعلى أمن البلاد ووحدتها، معربين عن استعدادهم للمشاركة في هذا المشروع الوطني، لتجاوز الأزمة الراهنة.

 وأشاد الحكماء والأعيان بجهود المجلس الرئاسي في هذا الملف، وطالبوا بضرورة تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية، من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

وأشار البيان إلي أن اللقاء الذي ضم ممثلين عن مناطق ومدن ليبيا الشرقية والغربية والجنوبية، ومكوناتها الاجتماعية المختلفة، بحث مشروع المصالحة الوطنية الذي كشف المجلس الرئاسي عن رؤيته الإستراتيجية أمس الأول، ودعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، والاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بمشائخ وحكماء وأعيان ليبيا، ودورهم في دعم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المجلس الرئاسي، مؤكداً على ضرورة مساهمتهم ومشاركتهم الفاعلة، في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية، وتحقيق الاستقرار في البلاد.

وخلال الاجتماع أشار المنفي إلى استمرار المجلس الرئاسي، في دفع كافة الأطراف المشاركة في العملية السياسية إلى التوافق حول إطار قانوني لإجراء الانتخابات، بمشاركة الجميع، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، والعبور إلى مرحلة الاستقرار والسلام الدائم.

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل