أهم الأخبار

باشاغا: أرحب ببيان الدول الخمس وأتطلع للعمل معها لقيادة ليبيا نحو الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/06/25 على الساعة 01:10

ليبيا المستقبل: رحب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا بالبيان الصادر عن فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة بشأن ليبيا، معربا عن تطلعه للعمل جنبًا إلى جنب مع تلك الدول لقيادة ليبيا نحو الانتخابات.

وأشاد باشاغا في تغريدة عبر حسابه علي "تويتر" ببيان الدول الخمس "لا سيما الدعوة إلى حكومة ليبية موحدة قادرة على الحكم وإجراء الانتخابات في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف في تغريدة ثانية: "بصفتي رئيس تلك الحكومة - المنتخبة والمدعومة من قبل مجلسي النواب والدولة - أتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع تلك الدول وجميع أصدقائنا العرب والأفارقة لإعادة بناء ليبيا وقيادتها إلى الانتخابات الوطنية في أقرب الآجال".

ودعت الدول الخمس، مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وقادتهما إلى "الانتهاء بشكل عاجل من الأساس القانوني حتى يمكن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ذات مصداقية وشفافة وشاملة في أقرب وقت ممكن، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2570 للعام 2021.

وشدّدت الدول الخمس على الحاجة إلى حكومة ليبية موحدة قادرة على حكم وإجراء هذه الانتخابات في جميع أنحاء البلاد، مرحبين في الوقت نفسه بالتقدم المحرز في المحادثات بين اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والدولة في القاهرة.

ودعا البيان مجلسي النواب والدولة وقادتهم إلى الانتهاء بشكل عاجل من الأساس القانوني حتى يمكن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ذات مصداقية وشفافة وشاملة في أقرب وقت ممكن.

ورفضت الدول الخمس بشدة الإجراءات التي قد تؤدي إلى العنف أو إلى مزيد من الانقسامات في ليبيا، مثل إنشاء مؤسسات موازية، أو أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة، أو رفض الانتقال السلمي للسلطة إلى هيئة تنفيذية جديدة يتم تشكيلها من خلال عملية شرعية وشفافة.

* راجع أيضا

5 دول غربية تدعو قادة ليبيا الاتفاق على مسار للانتخابات.. وترفض المؤسسات الموازية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل