أهم الأخبار

الداخلية التونسية: هناك تهديدات كبيرة تستهدف حياة الرئيس ومؤسسة الرئاسة

ليبيا المستقبل | 2022/06/24 على الساعة 13:20

ليبيا المستقبل: كشفت وزارة الداخلية التونسية، عن وجود "تهديدات جدّية" تستهدف رئيس الجمهورية، قيس سعيد.

وذكرت الوزارة أنها تمكنت من إحباط عملية إرهابية استهدفت تركيزا أمنيا لإحدى "المقرات الحساسة"، واعتقال أحد العناصر من الذئاب المنفردة الذي كان يحاول تنفيذها، مشددة على وجود تهديدات إرهابية خطيرة تستهدف تقويض الأمن في البلاد.

ووصفت الوزارة تلك التهديدات التي تستهدف الرئيس بالكبيرة، متهمة أطرافا داخلية وخارجية خططت لاستهداف الرئيس في شخصه ومؤسسة الرئاسة,

كما أفادت الداخلية التونسية أنها أحبطت الليلة الماضية ما وصفتها بعملية إرهابية، قالت إنها كانت تستهدف مؤسسة حساسة وسط العاصمة واعتقلت المنفذ. وأشارت إلى أن الداخلية تعمل بتناغم تام مع المؤسسة العسكرية على حد قولها.

وأضافت الداخلية التونسية أنها ارتأت كشف مخطط استهداف الرئيس ومؤسسة الرئاسة لإحاطة الشعب بخطورة المرحلة ودقتها حسب قولها.

وفي ذات السياق،  كشف الداخلية التونسية عن وجود شبهة تسجيل عمليات مالية مسترابة للناشطين ضمن جمعية تحمل اسم "نماء تونس" ورصد تدفقات مالية هامة جارية لا تتماشى مع نشاطها المصرّح به، وقد أفضت الأبحاث إلى إيقاف 3 أشخاص وحجز حواسيب وأجهزة الكترونية وكشوفات بنكية تؤكّد تلقي الجمعية المذكورة أموال من الخارج، وتمّ إدراج عديد الشخصيات في التفتيش ومن ضمن الشخصيات من صاحب مسؤولية سياسية سابقا وأحد مؤسسي حزب، وقد تمّ الاحتفاظ به بموجب إذن قضائي على إذن الأبحاث.

راجع أيضا:

الشرطة التونسية تعتقل رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل