أهم الأخبار

رحلات مرتقبة بين بنغازي وجزيرة "كريت" اليونانية

ليبيا المستقبل | 2022/06/19 على الساعة 10:45

ليبيا المستقــبل: ينتظر أن يبدأ الاتصال الجوي بين شرق ليبيا واليونان، وتحديداً بنغازي مع هانيا في جزيرة كريت، بعد أن تم الانتهاء من آخر الخطوات المهمة للغاية التي كانت معلقة، حسب ما نقلته "ليبيا الأحرار" عن صحيفة "كاثيميريني" اليونانية.

وقالت الصحيفة، إن من بين تلك الخطوات المعلقة التصديق على قدرة مطار بنغازي على استضافة رحلات جوية من إحدى دول الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن شركة Sky Express ، التي ستدير رحلات من هانيا إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي، أجرت عملية تفتيش في الموقع لمرافق مطار بنينا وإجراءات الأمن ومرافق الحركة الجوية في مايو، كما قدّم المسؤولون التنفيذيون في الشركة تقرير تقييم المخاطر إلى هيئة الطيران المدني.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اقتراح أن كل رحلة يجب أن يكون لها موظفون من اليونان مع دور مراقب يجب أن يكونوا على اتصال بالسلطات المحلية، مبينة أن من بين ما لاحظه مبعوثو الشركة أيضا هو أن أنظمة الراديو في المطار لا ترقى إلى المستوى القياسي، ما يجعل الرحلات الليلية أو الرحلات الجوية في الظروف الجوية السيئة باهظة.

وأكدت الصحيفة أن الشركة قدمت طلبا للحصول على ترخيص للرحلات اليومية مع قواعد الطيران المرئية، والتي من المتوقع منحها،وفق ذات المصدر.

كلمات مفاتيح : بنغازي، اليونان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل