أهم الأخبار

عقيلة صالح يكرر لـ"وليامز" الحاجة إلى إنهاء العمل على المسار الدستوري

ليبيا المستقبل | 2022/06/16 على الساعة 21:44

ليبيا المستقبل: أعرب رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، "عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في ليبيا وكرر الحاجة إلى إنهاء العمل على المسار الدستوري الذي يقوده الليبيون.

جاء ذلك خلال لقاء صالح، اليوم الخميس، في القاهرة، مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، لمناقشة الجولة الثالثة والأخيرة من محادثات لجنة المسار الدستوري.

وقالت وليامز في تغريدة نشرتها عبر حسابها على "تويتر"، إنها التقت اليوم في القاهرة المستشار عقيلة صالح "لمناقشة الجولة الثالثة والأخيرة من محادثات لجنة المسار الدستوري الجارية في القاهرة لإيجاد إطار دستوري سليم وتوافقي لتمكين إجراء الانتخابات الوطنية ضمن جدول زمني ثابت في أقرب وقت ممكن".

وأضافت وليامز في تغريدة ثانية، "أعرب صالح عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في ليبيا وكرر الحاجة إلى إنهاء العمل على المسار الدستوري الذي يقوده الليبيون".

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بحث مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، سير أعمال لجنتي مجلس النواب ومجلس الدولة في المسار الدستوري في جولتها الثالثة التي تنعقد هذه الأيام بالقاهرة .

وأضاف أن اللقاء الذي جرى بمقر إقامة عقيلة صالح في القاهرة "تناول ملف السلطة التنفيذية ودعمها بالصورة الصحيحة لتتمكن من تقديم الخدمات لكافة الليبيين علي حد السواء وبما يُلبي احتياجاتهم الضرورية".

وانطلقت مساء اليوم أعمال الجلسة المسائية للجولة الثالثة من اجتماعات المسار الدستوري الجارية بين ممثلين لمجلسي النواب والأعلى للدولة بالقاهرة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وفق الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل