أهم الأخبار

إطلاق أول وأضخم محطة للطاقة الشمسية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/06/16 على الساعة 00:11

ليبيا المستقبل: أعلنت الشركة العامة للكهرباء الأربعاء، عن تدشين مشروع محطة ضخمة للطاقة الشمسية في منطقة السدادة غرب سرت، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ورئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة وعضو مجلس إدارة الشركة، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة "توتال إنرجي" الفرنسية، لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 500 ميجاوات.

وقالت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها علي "فيسبوك"، إن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك مع جهاز الطاقات المتجددة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية لإدماج القدرات الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقات المتجددة بالشبكة الكهربائية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة في كلمته، أن هذا المشروع هو الأول والأضخم في ليبيا. فيما شدد رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة قائلا: إننا نسعى لمواكبة التطور واستغلال مصادر الطاقة النظيفة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لسنة 2022 والتي تهدف إلى إدماج ما قيمته 25% من القدرات الإنتاجية.

وأعرب المدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة "توتال إنرجي" عن شكره للشركة العامة للكهرباء واللجنة التي تم تكليفها للتحاور مع الشركة، مضفيًا أنه من المهم أن أكون هنا وأن فرقنا ستعمل على إنجاز هذا المشروع.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل