أهم الأخبار

"نوفا": بدون اليونان.. جهود بين تركيا ومصر وإيطاليا لحل الأزمة في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/06/07 على الساعة 22:54

ليبيا المستقبل: قالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن "تركيا وإيطاليا ومصر بدأت العمل لوضع اتفاقية مهمة وإيجاد حل للأزمة السياسية في ليبيا، مع استبعاد اليونان من هذا الحل".

وقالت "نوفا" إن "روما تسعى لتنفيذ اتفاق دولي لإيجاد حل للأزمة في ليبيا عبر عقد اجتماع في مدينة عربية محايدة، بين مصر وتركيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا"، وفق ما ذكرت وكالة أنباء تركيا.

وأضافت أن "الاجتماع سيعقد على مستوى المسؤولين في الدول المذكورة قبل الـ 22 يونيو الجاري، وهو الموعد الذي سيُصادف نهاية خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي".

وتابعت الوكالة الإيطالية أن "إيطاليا تعتبر أن تحقيق الاستقرار في ليبيا مصلحة وطنية لروما، ولذلك تعمل على تنظيم لقاء لبلورة اتفاق بين القاهرة وأنقرة، خاصة وأن علاقات إيطاليا مع تركيا هي الأفضل منذ شهرين".

وأوضحت أن "إيطاليا تهدف من خلال هذا الاجتماع إلى خفض التوتر في ليبيا من خلال تدخل تركيا ومصر، خاصة وأن ليبيا تشهد حالة من عدم الاستقرار السياسي منذ أشهر".

ولفتت "نوفا" إلى أن "رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي التقى الرئيس رجب طيب أردوغان على هامش قمة الـ(ناتو) في بروكسل، في 24 مارس الماضي لمناقشة تطورات الأزمة في أوكرانيا، وكذلك الوضع في البحر الأبيض المتوسط".

وأشارت إلى أن "أزمة ليبيا ستكون في قلب القمة الحكومية بين إيطاليا وتركيا المقرر عقدها أوائل شهر يوليو المقبل في العاصمة التركية أنقرة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل