أهم الأخبار

حفتر: جزء من الغرب الليبي محتل، وجاهزون بعتادنا لحماية المسار

ليبيا المستقبل | 2022/06/07 على الساعة 18:30

ليبيا المستقبل: قال قائد قوات "القيادة العامة" خليفة حفتر أن "الاتفاقات التي تتجاوز إرادة الشعب وتستهين بها مصيرها الإحباط وضياع للجهد واستنزاف للثروات وانتشار للفساد". وأضاف حفتر، في احتفال أقيم بمناسبة الذكرى الثامنة لإطلاق "عملية الكرامة" أن "أي مسار لمعالجة أزمات بلادنا لن يكتب له النجاح ما لم يكن نابعاً من إرادة الشعب"، وأن "أي اتفاق للتسوية الشاملة مصيره الفشل ما لم يحظ بتأييد الشعب".

وأردف حفتر، في كلمته، بالقول أن "معركة الكرامة حظيت بتأييد شعبي منقطع النظير"، معتبرا أن جزءا من الغرب الليبي "مرتع للمستعمر المحتل والمرتزقة المأجورين"، داعيا الشعب إلى أن "يمتلك زمام المبادرات ويرسم خارطة طريقة دون وصاية من أحد"، ومؤكدا أن "الجيش جاهز بكل عتاده لكي يحمي المسار الذي يختاره الشعب"، على حد قوله.

ابن بنغازي | 07/06/2022 على الساعة 21:18
المشير المهزوم يختزل الشعب في نفسه
لا يملك الفكر العسكري إلا الزج بالشباب في الحروب بدواعي وهمية كثيرة لعل أبرزها مفردة (الشعب) التي يختزلها المشير المهزوم هنا في نفسه وطموحاته السلطوية في الوصول إلى الحكم ولو على جثث الملايين قبل أن يداهمه الموت المحتوم وهو في عمره البيولوجي المتقدم حالياً. إن هوس حفتر بالسلطة لم يخبو أو يتراجع بل لازال يفعل كل الحيل والخداع من أجل ذلك الهدف ... للاسف كثير من المغفلين لازالوا يعتقدون أنه الخلاص للبلاد بينما هو أحد المدمرين لها.. ولم يفكر أحد منهم في السؤال: ماذا يمكن أن يقدم زميل معمر القذافي إلا أن يستنسخ منهجه السلطوي الديكتاتوري الدموي لتوريث الحكم لأولاده وعشيرته؟ متى يستفيق الواهمون بأن التاريخ سيعيد نفس الدكتاتور لليبيا
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل