أهم الأخبار

قريبا.. صدور كتاب "احتلال ايطاليا لليبيا في الصحافة الغربية" ليونس الهمالي

ليبيا المستقبل | 2022/06/06 على الساعة 23:25

ليبيا المستقبل: أعلن الكاتب الليبي يونس الهمالي بنينه قرب صدور كتاب جديد بعنوان "احتلال ايطاليا لليبيا في الصحافة االغربية". وينقل الكتاب الوقائع التاريخية لاحتلال ليبيا بالخبر والصورة كما نقلتها الصحافة الغربية من خلال مراسليها الذين دخلوا المعارك وقدموا وصفاً دقيقاً لها لتنشر في صحفهم.

ويقول الهمالي، في تصريح لصحيفة "ليبيا المستقبل": "لقد قمت بالإضافة الى ما ذكرته تلك الصحف بتزويد القارئ بمعلومات موثقة ومؤرخة عن الأسباب التي دعت ايطاليا لاحتلال ليبيا ومعلومات أخرى كثيرة أرجو أن تُساعد في الإلمام بتلك الفترة لتكوّن لديه فكرة واضحة عن الأسباب والأحداث والمعارك التي دارت في عام 1911 وما بعده"، مضيفا: "أرجو أن يكون هذا الكتاب بادرة خير على ليبيا للتعاون مع ايطاليا اليوم التي هي بدون شك ليست ايطاليا الأمس. ايطاليا الآن دولة مسالمة وشعبها شعب مسالم والكثير منهم بل الغالبية لا يعرفون عن تلك الفترة الا ما ندر. ولهذا يجب التعاون مع ايطاليا والدول الغربية لمساعدتنا في بناء بلادنا ومساعدتنا على التطور. الحروب تنتهي وتبقى الشعوب، والدول تتعلم من الماضي لبناء مستقبل أفضل، وهكذا نريدها ليبيا المستقبل، صديقة لكل من يريد مساعدتنا في البناء والتطور بغض النظر عن ما حدث في الماضي".

ويؤكد الهمالي أن الطبعة الحالية كانت محدودة من حيث عدد النسخ، وهي طبعة تجريبية من 226 صفحة، متعهدا بتوفير عدد أكبر في طبعات قادمة تراعي "بعض التعديلات والتصحيحات من خلال تعليقات المتابعين سواءاً كانت بالنقد البناء أو بالثناء".

يشار إلى أن الكتاب سيكون متوفرا للشراء من موقع Amazon ابتداء من يوم الإثنين القادم الموافق 13 يونيو 2022.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل