أهم الأخبار

اليونيسف تنظم تدريبا لأطباء من المناطق الغربية والجنوبية على إنعاش حديثي الولادة

ليبيا المستقبل | 2022/06/02 على الساعة 23:05

ليبيا المستقبل: أعلنت منظمة اليونيسف، اليوم الخميس، تلقي 23 طبيبا وطبيبة من المناطق الغربية والجنوبية تدريبًا على برنامج الإنعاش لحديثي الولادة"، وذلك في إطار برنامجها "للحد من وفيات الأطفال حديثي الولادة والأمراض الناجمة عن حالات يمكن الوقاية منها، مثل اختناق الولادة".
وأكدت اليونيسف، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "23طبيبًا وطبيبة من المناطق الغربية والجنوبية تلقوا تدريبًا على برنامج الإنعاش لحديثي الولادة، والذي سيزودهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لإنعاش الأطفال المرضى ومن هم بحاجة إلى رعاية طارئة" وأنه "تم إرشادهم بشأن الاستخدام السليم للمعدات المتخصصة وصيانتها".
وأضافت المنظمة أنها "تسعى، بالشراكة مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية والجمعية الليبية لطب حديثي الولادة، وبدعم مالي من الاتحادالأوروبي، إلى الحد من وفيات الأطفال حديثي الولادة والأمراض الناجمة عن حالات يمكن الوقاية منها، مثل اختناق الولادة، من خلال التجهيز والتأكد من قدرة الأطباء على إجراء إنعاش حديثي الولادة بطريقة فعالة للغاية وغير مؤذية".
وأفادت المنظمة أن الورشة قد حضرها "مشاركون ومشاركات من سبها ،غات ،تراغن، مرزق، أوباري، براك، سمنو، قصر الأخيار، بني وليد، الأصابعه، القربولي"، حسب ذات المصدر.
 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل