أهم الأخبار

شبكة الجزيرة تحيل ملف قتل شيرين أبو عاقلة للمحكمة الجنائية الدولية

ليبيا المستقبل | 2022/05/26 على الساعة 23:05

ليبيا المستقبل: قالت شبكة الجزيرة القطرية في بيان اليوم الخميس، إنها قررت إحالة ملف قتل مراسلتها شيرين أبو عاقلة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وقُتلت أبو عاقلة، المراسلة المخضرمة بتلفزيون الجزيرة وتحمل الجنسيتين الفلسطينية والأمريكية، بالرصاص خلال تغطيتها توغل إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يوم 11 مايو الجاري، وفق " رويترز". وسيقدم الفريق القانوني لشبكة الجزيرة ملف القضية بالتعاون مع خبراء قانون دوليين.

سياسة إسرائيل

من جانبه قال مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، رياض منصور، اليوم الخميس، إن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة يعكس سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

وأضاف منصور أن هجمات الإسرائيليين لم تتوقف يوما ضد الفلسطينيين، مؤكدا أن مئات الجثث لا تزال متحفظ عليها، وبعضها لمدة طويلة. وكانت السلطة الفلسطينية قد اتهمت"إسرائيل" بتعمد إطلاق النار عل الصحفية شيرين أبو عاقلة، بينما كانت تمارس عملها في مخيم جنين، مطلع مايو الجاري.

يشار أيضا إلى أن النيابة العامة الفلسطينية، برئاسة المستشار أكرم الخطيب، أعلنت نتائج التحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد الخطيب خلال (مؤتمر صحفي) أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، والطاقم الإعلامي كانوا يقفون في موقع مخصص للصحفيين بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بإطلاق النار بشكل مباشر، وأصيبت برصاصة إسرائيلية أثناء محاولتها الهرب، مؤكدا أن المقذوف الناري الذي أصاب شيرين في الرأس خارق للدروع، ويحمل خصائص تستخدم مع سلاح قناص.

كما أوضح النائب العام أنه تم إطلاق المقذوف من موقع تمركز لقوات الاحتلال، مشيرا إلى أن كل الملابسات تؤكد نية إسرائيل اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة. كما قال إن الرصاصة التي استشهدت بها شيرين أبو عاقلة تستخدمها "قوات الناتو" وذلك على "حد قوله".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل