أهم الأخبار

بنغازي: محاضرة حول ”الخصوصية والحماية والتوعية من مخاطر الإنترنت“

ليبيا المستقبل | 2022/05/24 على الساعة 10:50

ليبيا المستقبل (وال): انطلقت بمدينة بنغازي، الأحد، أولى المحاضرات العلمية ضمن لقاء عمل حول "الخصوصية والحماية والتوعية من مخاطر الإنترنت"، التي تستهدف الاخصائيات الإجتماعية في مؤسسات التعليم العام ببنغازي.

وقال مدير مكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بنغازي ومنسق المنطقة الشرقية الأستاذة سعاد العريبي – لمراسل "وال"– إن "هذا اللقاء هو بمثابة توعية بمخاطر الإنترنت؛ خاصة في ظل الاعتماد الكامل على الإنترنت كوسيلة اجتماعية وتعليمية، وتم التعاون مع ديوان المنطقة الشرقية للاتصالات، والجمعية الليبية للإنترنت الآمن".

وأشارت العريبي إلى أن المستهدفين هم الاخصائيين الاجتماعيين في أغلب مؤسسات تعليم بنغازي والذي تجاوز عددهم 100 مشارك، كما تم الاستعانة بمدربيين على صعيد محلي ودولي عبر الفضاء الإلكتروني "الأونلاين". وأوضحت العريبي أن هذا اللقاء يأتي على هامش مؤتمر ليبيا الدولي الأول والذي ستبدأ فعّاليته من 17 إلى 19 يوليو المقبل.

وأضافت العريبي أن فعّاليات اليوم الأول للقاء العمل انطلق مع البروفسور هناء أبوجريش من دولة لبنان الشقيق، تحت عنوان الحماية والخصوصية على الإنترنت، وتستمر حتى 26 مايو، بعقد سلسلة محاضرات من قامات علمية عربية وليبية ذات ثقل علمي وأكاديمي في مجال الأمن السبراني.

(وال)، 22 مايو 2022

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل